شيخ الأزهر: أشعر بالأسف تجاه حريق كاتدرائية نوتردام(صور)

نشرت صفحة الأزهر الرسمية على موقع تويتر وفيسبوك، تغريدة بثلاث لغات وهي العربية والانجليزية والفرنسية، عبر فيها فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر عن حزنه تجاه حريق كاتدرائية نوتردام الشهيرة بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الإثنين.

وقال الإمام الأكبر عبر “تويتر”: “أشعر بالأسف تجاه حريق كاتدرائية نوتردام بباريس، هذه التحفة المعمارية التاريخية، قلوبنا مع إخواننا فى فرنسا، لهم منا كل الدعم”

حريق كاتدرائية نوتردام

يذكر أن كاتدرائية نوتردام التي اندلع بها الحريق أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية، تقع على نهر السين في قلب باريس التاريخية ، وتعتبر من أبرز المعالم التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس.

شاهد لحظة انهيار برج الكاتدرائية نوتردام التاريخي بباريس (فيديو)

وأكد موقع “روسيا اليوم”، عن أن الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام ،الشهيرة في باريس، أسفر عن انهيار برج الكاتدرائية التاريخي الذي كان يبلغ ارتفاعه 93 مترا، وعرض “روسيا اليوم” لحظة إنهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس.

وكان سقف كاتدرائية نوتردام بالكامل، قد انهار بالكامل في وقت سابق، من جراء اندلاع حريق بها، وإلى الآن لاتزال مشتغلة، واتخذت إدارة الحرائق بفرنسا الإجراءات اللازمة، ولكن دون جدوى.

وفتح مكتب المدعي العام الباريسي تحقيقا بحريق كاتدرائية نوتردام الذى وقع منذ قليل، وأدى إلى إنهيار برجها التاريخى، فما يواصل الدفاع المدنى الفرنسى إنقاذ اللوحات من داخل كاتدرائية نوتردام، بحسب قناة العربية.

وقال مسئولى منظمة اليونسكو إنهم مستعدون لمساعدة فرنسا على حماية وإعادة تأهيل تراث كاتدرائية نوتردام الذي لا يقدر بثمن.

وأعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق