• بحث عن
  • تعرف على عدد القضاة المشاركين في الإشراف على استفتاء التعديلات الدستورية (فيديو)

    الحسينى يحيي

    كشف الإعلامي أحمد موسى، عن عدد القضاة الذين سيقومون بالإشراف على الاستفاء في التعديلات الدستورية التي تنطلق للمصريين في الخارج بداية من يوم  الجمعة حتى الأحد، والمصريين في الداخل بداية من السبت إلى الاثنين.

    وكشف موسى، ببرنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن 15 ألف قاضياً سيشرفون على التصويت، كما أن التصويت سيبدأ من التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساءا خلال أيام التصويت المقررة من جانب اللجنة العليا للانتخابات.

    وتابع الإعلامي أحمد موسى، أنه داخل البلاد يوجد 368 لجنة عامة و 3919 لجنة فرعية و 15324 قاضيا من جميع الهيئات القضائية حيث يوجد قاضي على كل صندوق، يراقب العملية الانتخابية بالكامل ويتولي فرز الأصوات وإعلان النتيجة.

     

    وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن كيفية استعلام المواطنين عن لجانهم الانتخابية خلال إجراء الاستفتاء على مواد الدستور، وأعدت إعلانًا توعويا لهم في الاستعلام عن طريق 3 خطوات فقط.

    تعرف على الـ3 وسائل لمعرفة لجنتك 

    1. عن طريق موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات عبر الموقع التالى، وذلك بإدخال إدخال الرقم القومى فقط، www.elections.eg.
    2. عن طريق الاتصال برقم 141، ويعد الرقم الساخن 141 خدمة فورية ويمكن الاتصال به عبر أى خطوط ارضية أو محمولة.
    3. رسالة نصية لـ 5151، وذلك من خلال إرسال الرقم القومى فى رسالة نصية لـ 5151.

    اعرف مقر ورقم لجنتك من هنا

    وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي عن الموعد الرسمي للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الخارج وداخل مصر، وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن العملية خارج مصر سوف تكون يوم 20 إبريل الجاري، أما داخل مصر فسوف تكون يوم 22 و23 و24 إبريل 2019، وأضافت الهيئة أنها سوف توفر جميع التسهيلات والإمكانيات اللازمة.

    وأوضح الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية وطريقة التصويت على التعديلات، بان البطاقة سيكون بها المواد المراد التصويت عليها جميعًا و يتم التصويت عليها كلها مجتمعة بالموافقة أو برفضها كلها مجتمعة.

    عدد الذين يحق لهم التصويت في التعديلات الدستورية

    وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: “لدينا أكثر من 55 مليون ناخب، وفي العالم كله لو مادة واحدة طبيعي يكون التصويت عليها كمادة واحدة لكن لو مجموعة مواد تكون جميعها، وهو أسلم من الناحية العملية”.

    وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أنها قامت بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بجميع المواطنين لكي تشمل كل من تجاوز عمرهم 18 عاما، كما أكدت الهيئة انها قامت بحذف جميع الفئات التي لا تنطبق عليهم شروط الانتخابات وممارسة الحقوق السياسية.

    الباز: تعين امرأة وآخر مسيحي نائبين للرئيس بعد إقرار التعديلات الدستورية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق