الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسباب تأجيل انتخابات الصيادلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/أبريل/2019 - 07:25 م

قال الدكتور أحمد عطية سعدة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، إن اللجنة لن تتمكن من استكمال انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة الأسبوع الحالي، بمحافظتي السويس وأسيوط، كما كان مقرر لها، نظرا لعدم جاهزية اللجان حتى الأن، نظراً لتزامن الانتخابات مع الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأعياد الأخوة الاقباط.

وأكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن اللجنة قررت تأجيل استئناف الانتخابات إلى الأسبوع المقبل، كما تم تأجيل إعلان النتيجة النهائية إلى يوم الجمعة 3 مايو بدلاً من يوم الجمعة 26 أبريل.

وأوضح سعدة، أن اللجنة استقرت بعد مراجعة كشوف الناخبين، وصناديق الاقتراع، على رفض الطعون المقدمة على انتخابات فرعيتي القاهرة، والجيزة، مشيرا إلى أن عملية الفحص لم تكشف عن أي عمليات تزوير، وأن الطعون التى قُدمت هى أمر طبيعي.

كانت لجان الانتخابات بنقابة الصيادلة فتحت أبوابها يوم الثلاثاء الماضي، وتنافس فى الانتخابات 624 مرشحا، بينهم 13 مرشحا على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 مرشحا على مقاعد أعضاء المجلس البالغ عددها 12 مقعدا.

وأشارت المؤشرات الأولية إلى تقدم الدكتور كرم كردى على أقرب منافسيه الدكتور ثروت حجاج على مقعد نقيب الصيادلة .

وكانت اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة، قررت تأجيل الانتخابات بمحافظتي السويس وأسيوط لتعذر وجود موظفين لاتمام العملية الانتخابية، وتدرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل.

وفى وقت سابق قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعاوى المقامة من يحيى ذكي عبد اللطيف، والتى طالب فيهم بوقف تنفيذ قرار باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة بتاريخ أول ديسمبر 2018، ووقف تنفيذ قرار إعادة دعوى الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة للانعقاد بتاريخ 18 ديسمبر 2018.

وفي وقت سابق قضت محكمة جنح قصر النيل “طوارئ”  بحبس نقيب الصيادلة المعزول محي عبيد و5 آخرين 3 سنوات وتغريمهم 500 جنيه بتهمة التعدي بالضرب على صيدلي، كما أمرت المحكمة بوضعهم تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات.

تابع مواقعنا