• بحث عن
  • عقوبات بالشطب والإيقاف للاعبي الأهلي بسبب مباراة كرة الماء مع الجزيرة

    قرر مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس إيقاف وشطب أى لاعب أو مدرب أو إدارى يخرج عن النص فى مختلف المنافسات التى ينظمها الاتحاد، وحرمانه من التمثيل الدولى.

    جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد مؤخرا، والذى اتخذ فيه عقوبات صارمة ضد بعض لاعبى كرة الماء بالنادى الأهلى فى مرحلة العمومى بعد أحداث الشغب التى قام بها اللاعبون فى مباراة نهائى بطولة الدورى العام التى أقيمت بحمام السباحة بنادى الصيد بالدقى ضد لاعبى فريق الجزيرة.

    وقرر المجلس شطب اللاعب مهند جمال، وإيقاف كل من اللاعب محمود طارق واللاعب طارق أحمد فؤاد لمدة عام اعتبارا من الموسم 2019/2020، وكذلك إيقاف اللاعب كريم جمال لمدة ستة أشهر اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف اللاعب محمد أسامة واللاعب يحيى علاء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف اللاعب توفيق أحمد لمدة ستة مباريات اعتبارا من الموسم 2019/2020، وإيقاف المدير الإدارى للنادى الأهلى محمود حسن مبارتان اعتبارا من الموسم 2019/2020، وحرمان كل اللاعبين المذكورين بعاليه من التمثيل الدولى، مع التوصية بشطب اللاعبين حال تكرار تلك الأحداث فى المنافسات التى ينظمها إاتحاد السباحة.

    كما قرر المجلس تغريم النادى الأهلى مبلغ 250 ألف جنيه، حيث إن أحداث تلك المباراة قد خالفت المبادئ والمهام واللوائح الدولية، بالإضافة لقيام أحد أعضاء النادى الأهلى العريق بحمل جنزيرا ومحاولة التعدى على لاعبى الفريق المنافس وسب الدين، على أن يلتزم النادى الأهلى بسداد مبلغ 25 ألف جنيه لصالح نادى الصيد قيمة التلفيات التى حدثت به على أن يوافى الاتحاد بصورة من إيصال السداد.

    وقال المهندس ياسر إدريس إن مجلس إدارة الاتحاد استعرض لوائح الاتحاد الدولى والميثاق الأولمبى واللائحة الداخلية للاتحاد المصرى للسباحة، بعد الاطلاع على التحقيقات التى أجراها المستشار القانونى للاتحاد مع اللاعبين المتورطين فى أحداث الشغب، قبل توقيع العقوبات على اللاعبين، مشيرا إلى أنهم خالفوا ما جاء فى الفقرة 6 من المبادئ الأساسية لأهداف الحركة الأولمبية المساهمة فى بناء سلام عالمى من خلال الشباب الرياضى المثقف بدون أى نوع من أنواع التعصب ( الميثاق الأولمبى)، ومادة 2 بند 7 من مهام اللجنة الأولمبية الدولية التى تؤكد تكريس الجهود للتأكد من انتشار روح اللعب النظيف فى الأوساط الرياضية ومنع ظاهرة العنف ( الميثاق الأولمبى ).

    كما تضمنت الفقرة 3 من مقدمة اللائحة التأديبية للقانون الدولي لكرة الماء أن الغرض من لوائح الاتحاد الدولي هي ضمان رياضة كرة الماء في أن تلعب بصورة عادلة دون حدوث أى اضطراب بها ومعاقبة الحوادث التى تلحق الضرر بسمعة كرة الماء ( لائحة الاتحاد الدولى ).

    رئيس الأهلي يعتذر للجزيرة والصيد بسبب أحداث شغب مباراة كرة الماء

    في تصرف بحكمة وذكاء من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، نجح “بيبو” في حل أزمة كبيرة كادت أن تتطور أحداثها بين ناديي الأهلي والجزيرة بسبب أحداث شغب فى مباراة كرة ماء “رجال”، والتي أقيمت أول أمس الثلاثاء بنادي الصيد، وإنتهت بفوز الجزيرة بنتيجة 7-6.

    شهدت  المباراة أحداث شغب من جماهير النادي الأهلي وبعض أولياء أمور اللاعبين من خلال الاعتداء على بعض أعضاء فريق الجزيرة.

    وتسببت أحداث الشغب من لاعبى الأهلي لكرة الماء عقب خسارتهم الدورى أمام الجزيرة مساء أمس فى إلغاء مراسم تسليم الدرع وتوزيع الميداليات بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة.

    الجزيرة يصدر بيانًا بعد اعتذار الخطيب عن أحداث مباراة كرة الماء 

    أصدر المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، بيانًا بعد أن تلقى اتصالًا من محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بعد الأحداث المؤسفة من بعض جماهير الأهلي ولاعبيه على لاعبي فريق الجزيرة خلال المباراة النهائية لكرة الماء بحمام السباحة في نادي الصيد.

    بعدها جاء قرار مجلس الإدارة الذي تم إعلانه، بمنع دخول جمهور النادي الأهلي أو أي مرافقين لفرقهم الرياضية إلى داخل نادى الجزيرة خلال أي لقاءات قادمة، ردا على ما حدث بالأمس من تجاوز أخلاقي من أهالي وجمهور النادي الأهلي في حق نادينا.

    فقد أصدرت تعليمات بالبدء فورا في اتخاذ الإجراءات القانونية لرد الاعتبار.

    و في تطور للأحداث فقد جاءني اتصالا هاتفيا من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، شخصيا والذي أبدى استياءه مما حدث من تجاوزات مساء أمس، وأكد حرصه على العلاقات بين الناديين.

    ومن ثم فقد تم الاتفاق على التعاون بين الناديين والبدء فورًا في فتح تحقيقات من جانب الناديين في كل الأحداث المؤسفة.

    وتم الاتفاق على عقد اجتماع فور الانتهاء من التحقيقات لدراسة نتائجها لاتخاذ قرارات بالعقوبات اللازمة، لاتفاقنا في الرأي على أن الأخلاق والمبادئ والروح الرياضية دائما تعلو وتسمو على أي مباريات.

    وإذ أتقدم بالشكر لرئيس النادي الأهلي على اتصاله ورد فعله السريع ومتابعته للموضوع، أؤكد على أن العلاقة بين الناديين ككيانين رياضيين علاقة تاريخية يسودها الاحترام المتبادل مع تأكيدي على اتخاذ الإجراءات القانونية وسريان قرار مجلس إدارتنا لحين الانتهاء من التحقيقات.

    “أزمة جديدة في الرياضة المصرية” مباراة تفسد العلاقة بين الأهلي والجزيرة.. تعرف على التفاصيل

    الجزيرة يصدر قرار بمنع دخول جماهير الأهلي النادي 

    وكان قد قرر مجلس إدارة نادى الجزيرة برئاسة عمرو جزارين، منع دخول جمهور النادى الأهلى، أو أى مرافقين لفرقهم إلى داخل النادى خلال أى لقاءات رياضية قادمة، لحين الاعتذار الرسمى من جانب مجلس إدارة النادى الأهلى.

    وقال «جزارين»: «نظراً لما حدث من سلوك مؤسف، وتجاوز أخلاقى، من أهالى وجمهور النادى الأهلى خلال مباراة نهائى دورى كرة الماء، وحفاظاً على سلوكيات وقيم ومبادئ نادى الجزيرة، وإلى جانب الإجراءات القانونية، فقد قرّر مجلس الإدارة، منع دخول جمهور النادى الأهلى، أو أى مرافقين لفرقهم، إلى داخل النادى خلال أى لقاءات رياضية قادمة.

    وتابع: «يسرى هذا القرار لحين تقديم النادى الأهلى اعتذاراً رسمياً واضحاً وصريحاً عما حدث، وكذلك التعهد والالتزام بعدم تكرار هذا التجاوز»

    ومن جانبه أكد أيمن حقي عضو مجلس إدارة الجزيرة أنه حضر اللقاء من بداية وفوجيء باشتعال الموقف من جانب لاعبي الأهلي عقب احرازهم الهدف السادس وتبقى وقت قليل على نهاية المباراة مما يعنى فوز فريقه بالدرع بنتيجة 7 – 6، حيث تبارى لاعبى الأهلي بقذف الكراسى بحمام السباحة والاعتداء على اللاعبين وهو ما أسفر عن إصابة الحارس مصطفى حسن فى وجهه استلزمت 9 غرز.

    وأضاف “حقي”، ونظرًا لغياب الأمن قمنا بسحب لاعبينا وطالبناهم بالهدوء خصوصا ونحن فائزين ولا نريد تعكير صفو فرحتنا بالبطولة، ثم فوجئنا بتجدد الهجوم على غرفة خلع الملابس الجزيرة لولا تدخل بعض أفراد أمن نادى الصيد لحمايتنا ورغم ذلك حضر المدير الفنى الأجنبي للاهلي، لتهنئة اللاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة بشكل حضارى.

    وأختتم عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، أن النادي ينتظر من اتحاد السباحة وضع حد للأحداث التى حدثت بنادى الصيد فى نهائى الدورى، وفرض عقوبات صارمة لعودة حق ناديه.

    رئيس اتحاد السباحة يحاول حل أزمة الأهلي والجزيرة

    أكد مصدر من داخل اتحاد السباحة بأن  ياسر إدريس رئيس الاتحاد قام بإجراء مكالمة هاتفية بأحد أعضاء النادي الأهلي من أجل تقديم اعتذار عن أحداث الشغب التي قامت بها جماهير و لاعبي الأهلي في مباراة أمس من أجل تهدئة الأجواء وحتى لا تتوتر العلاقة التاريخية بين الناديين بسبب مباراة فى كرة الماء.

     

    اقرأ أيضا 

    رئيس الأهلي يطلب تقريرًا عاجلًا عن أحداث كرة الماء.. ويهدد بعقوبات قاسية

    جوزيه سلاح رئيس الأهلي لمحو فضيحة صن داونز

    كريم نيدفيد يربك حسابات الأهلي قبل مباراة صن داونز

    محمد فاروق يتحدث عن عودة صالح جمعة إلى الأهلي (فيديو)

    عبد الحفيظ: جمهور الأهلي سلاحنا أمام صن داونز  

    الأهلي يعبر مطب المقاصة بثنائية ويتصدر الدوري

    الخطيب “يبوس إيده وش وضهر” بعد فوز الأهلي على المقاصة (فيديو)

    طرد سيد عبد الحفيظ في مباراة الأهلي والمقاصة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق