الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو المجلس العسكري السوداني: البشير طلب منا قتل ثلث الشعب (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 09:14 م

نشرت وسائل الإعلام السودانية فيديو للفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”نائب رئيس المجلس العسكري السوداني يؤكد أن الرئيس المخلوع عمر البشير كان على استعداد لقتل ثلث الشعب السوداني للتخلص من اعتصامات المتظاهرين.

ويقول حميدتي، إن البشير أخبر قادة الجيش انه يتبع المذهب المالكي، وهذا المذهب يتيح للرئيس أن يقتل ثلث شعبه، ويترك الباقي يعيش في أمان، وهناك ومن هم أكثر تشدداً يجيزون قتل 50% من الشعب، مقابل العيش في سلام.

وكانت صحيفة المشهد السودانية نشرت تصريحات لرئيس تحرير صحيفة التيار السودانية ، عثمان ميرغني، يؤكد صحة الفيديو، وذكر عثمان ميرغني، نقلاً عن مصادر من المجلس العسكري السوداني، أن البشير اختتم حديثه لهم بقوله: “قدامكم 48 ساعة ما عايز أي زول قدام القيادة”، وأضاف أن قادة المجلس العسكري قرروا في تلك اللحظة “أنه يجب أن يسقط فعلاً”.

وفى وقت سابق قال نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى فى السودان، إن المجلس بدء تسديد ديون البلاد الخارجية وتأمين الاحتياجات الضرورية، ومستعدون من الآن لتسليم السلطة للشباب إذا كانوا جاهزين.

وأضاف نائب رئيس المجلس فى تصريحات لـ”سكاي نيوز”، أن المجلس يعمل بكامل طاقته لتأمين احتياجات البلاد الضرورية، وتم نشر قوات الدعم السريع في كافة الولايات لتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، أعلن في وقت سابق تعليق التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي، وتصعيد حراكه الثوري، رغم تعهد رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، بالالتزام بتسليم السلطة للشعب بأسرع ما يمكن.

تابع مواقعنا