• بحث عن
  • تعرف على أدعية استقبال شهر رمضان الكريم

    أحمد عوض

    يفتح الكثيرون في استقبال شهر رمضان الكريم، قلوبهم بالتضرع والخشوع إلى الله تعالى، مؤمنين بأنه شهر الرحمة والمغفرة، ولأن أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، يسارع المسلم لعمل الخيرات، وقراءة القرآن وقيام الليل والكثير من العبادات التي تجعل المسلم يفوز بالثواب العظيم.

    تعرف على أدعية استقبال شهر رمضان قبل أيام من الشهر العظيم

    وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال في رمضان يقول: “اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله”.

    وجاء في بعض الروايات أنه صلى الله عليه وسلم كان يقول: “الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله” (رواه الترمذي في سننه).

    وائل الفشني يسجل أدعية رمضانية بموسيقى قبطية لعرضها في الشهر الكريم 

    كشف الفنان والمُبتهل وائل الفشنى أنه يقوم بتسجيل 30 دعاء لإذاعتها يوميًا على قناة art في شهر رمضان المُقبل.

    وقال الفشني في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه سيقدم الادعية بشكل مختلف جدا عن باقي الأدعية التي قدمها من قبل، بطريقة مواكبة لتراث أبو نواس والإمام الشافعي والإمام علي والحلاج، ومن المقرر أن يقدم الابتهال علي طريقة الحكاوي والمواقف، موضحًا أنها طريقة صعبة للغاية، لأنها تجمع بين التراث الكلاسيكي والعصري.

    وأضاف أن الموسيقى التصويرية لتلك الأدعية كانت من نصيب الموسيقار محمد نزيه و الذي يقدمها على الطريقة القبطية.

    يذكر أن الفشني قد قام بتسجيل تتر مسلسل “ياسمينا” ، الذي تقوم ببطولته الفنانة حورية فرغلي و قال انه بمثابة تحد كبير له لانه اول مره يقدم اغنيه غناها والحانا.

    “البحوث الفلكية” يُعلن موعد أول أيام رمضان وعيد الفطر المبارك

     

    انتهى المعهد القومى للبحوث الفلكية من إعداد إمساكية شهر رمضان الكريم، وذلك تحت رعاية الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، حيث أوضحت الإمساكية أن أول أيام شهر رمضان فلكيا 6 مايو المقبل، وأن عيد الفطر المبارك فلكيا الثلاثاء 4 يونيو وصلاته ستكون فى الخامسة وتسعة عشرة دقيقة صباحا بمدينة القاهرة.

    ويفصلنا أيام عن استقبال شهر رمضان بعدما كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن أول أيام شهر رمضان المعظم فلكيا ستكون 6 مايو المقبل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق