السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكهرباء”: شن حملات مكثفة لمواجهة الأحمال الزائدة خلال رمضان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 04/مايو/2019 - 02:26 م

أعلنت شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوي الجمهورية عن شن حملات مكثفة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة الكهرباء خلال شهر رمضان لمواجهة الأحمال الزائدة ومعاقبة كل من يعلق زينة رمضان أمام منزله للإنارة دون الرجوع إلى شركة الكهرباء وأخذ تصريح بذلك.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادا لشهر رمضان الكريم حرصا على عدم معاناة المواطنين من أي أعباء خلال أداء فريضة الصيام، مؤكدا أنه سيجرى تأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير عدد من ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها في حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية.

وأكد “حمزة”، في بيان صادر اليوم، أنه سيجرى تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، إضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة، لافتا إلى أن هناك خطة لمواجهة الأعطال وسرعة اصلاحها في اسرع وقت ممكن.

الجيزة تحظر تعليق “زينة رمضان” إلا بتصريح رسمي

وأشار إلى أنه سيجرى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

وقال اللواء علاء بدران، المتحدث باسم محافظة الجيزة أن القرار الصادر بمنع الفروشات في طرقات المحافظة جاء لمنع التكدس الذي يحدث نتيجة تواجد باعة الفوانيس أو ياميش رمضان، مؤكدًا” لن نسمح لرمضان أن يعيق حركة سير الطرقات”.

وأضاف بدران في تصريح خاص لـ“القاهرة 24” إن الفروشات تعطل سير المركبات والمواطنين على حد سواء، لافتًا إلى أن الفروشات التي تحضرها المساجد سواء لصلاة التراويح أو حتى لصلاة العيد بعد ذلك سيتم التعامل مع كل حالة على حدى.

وأشار بدران إلى ان المحافظة تهتم بشكل أساسي بالسيولة المرورية للطرقات، ولذلك فأي مسجد على شارع رئيسي ممنوع ان يفترش الطريق للصلاة، ولكلن إن كان على شارع جانبي او فرعي او أرض فضاء او حتى الحدائق العامة، يمكن للمواطنين عمل فروشات للصلاة.

سمير صبري يقاضى رئيس حي بالجيزة: صادر سيارات المواطنين من الشوارع وباعها دون إبلاغ الجهات

وشدد  المتحدث باسم محافظة الجيزة على أن تعليق زينة كهربية أو “فرع نور” يجب أن يكون بتصريح رسمي مسبق، مضيفًا  أن موائد الرحمن يمكن أن تقام في أي مكان، شرط عدم تعطيل الطريق، فالحدائق والوشارع الجانبية وحتى الحدائق العامة يمكن أن تقام بها الموائد.

تابع مواقعنا