الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد القبض عليه بسبب مخالفات مالية.. الظهور الأول لمدير مشروعات مكتبة الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/مايو/2019 - 10:49 م

رغم اختفاءه منذ يوم الاثنين الماضي، وتأكيد زملاءه في العمل إلقاء القبض عليه في أحد أحياء القاهرة، نشر موقع “المصري اليوم”، يوم الخميس الماضي، مقالاً بعنوان “الاقتصاد الدائري.. هل يغير اقتصاد العالم؟” للدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، لتعيد الأمل إلى أصدقائه وزملاءه، الذين ظنوا أنه تم الإفراج عنه.

وكشف طارق أمين، مدير تحرير موقع “المصري اليوم”، في تصريحات لـ”القاهرة 24” أن الدكتور خالد عزب أرسل مقاله إلى الموقع منذ ما يقرب من 3 أسابيع، موضحاً أن رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية لا ينشر مقالاته بالموقع بصفة دورية، ولكنه اعتاد نشر مقالاته بالتزامن مع الأحداث الاقتصادية وإطلاق المشروعات الأثرية الجديدة.

مقال خالد عزب
مقال خالد عزب

وأكدت مصادر مسئولة بمكتبة الإسكندرية، أنه تم القبض على الدكتور خالد عزب،بسبب وجود مخالفات مالية في قطاع المتاحف الذي يشرف عليه.

النيابة تبدأ التحقيق مع خالد عزب مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية

وأشار المصادر إلى أن هناك تكتيم على الخبر في المكتبة، ويرفض الجميع الحديث حول واقعة القبض على الدكتور خالد عزب، موضحا أن زملاءه في المكتبة أكدوا القبض عليه منذ أيام واختفائه عن العمل، وبعضهم يحاول التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الأسباب.

وخالد العزب هو كاتب وباحث ومدير قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب”، أحدث مشروعات مكتبة الإسكندرية، وأضخم أرشيف رقمي تنفذه بالمكتبة.

ومن جانبه، علق الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والموجود حاليا في العاصمة البريطانية لندن، على ما نشره “القاهرة 24” حول القبض على الدكتور خالد عزب مدير مكتبة الإسكندرية والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب بالمكتبة”، والتحقيق معه في النيابة.

وقال “الفقي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه يشارك في اجتماع للجمعية العمومية بالعاصمة البريطانية لندن، معلقاً على القبض على الدكتور خالد عزب بقوله “معلوماتي زي معلوماتك، إحنا برا مصر ولا نعرف شيئا”.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أنه ليس لديه أي معلومات حول القبض على مدير المشروعات بالمكتبة، قائلا “ليس لدي أي معلومات على ما هو معروف”، مضيفا “والله ما أعرف حاجه “.

وأكد الفقي، أنه فور وصوله القاهرة، مساء اليوم السبت، سوف يقوم بالتواصل معه الجهات الأمنية  للوقوف على حقيقة الأمر، لافتاً إلى أن الدكتور خالد عزب مشهود له بالكفاءة والأمانة المهنية.

تابع مواقعنا