الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غموض وكابوس وجريمة قتل.. تعرف على تفاصيل الحلقة الأولي من مسلسل “قابيل” (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 04/مايو/2019 - 11:36 م

قررت قناة  mbc مصر بدء الماراثون الرمضاني قبل موعده بيومين، وذلك في خطوة تتحدى بها القنوات المنافسة، ومن بين تِلك الأعمال التي قررت البدء بها كان مسلسل “قابيل” الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي ومثير.

استيقظ الضابط طارق -محمد ممدوح- على كابوس، يتكرر معه كثيرًا خلال أحداث الحلقة!، لكن لم تكن هذه هي بداية الحلقة الأولى، فالبداية كانت بأمر مثير قرر المُخرج الشاب كريم الشناوي أن يأخذنا به عُنوه للأستمرار في المُتابعة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل “قابيل”.

 

التفاصيل:

1- تماشيًا مع أجواء الإثارة التي يضعك فيها المسلسل قرر صناعه أن يكون تتر المسلسل عبارة عن موسيقى تحمل الكثير من التشويق ورُبما تبث فيك “رعب”، وابتعدوا عن كونه تتر غنائي.

2- لم يفرق تتر البداية بين أحجام نجوم العمل، كما ساوا بينهم في بوستر المسلسل، حيث وضع المخرج كريم الشناوي محمد ممدوح ومحمد فراج وأمينة خليلة بشكل متساوي في نفس اللقطة وبنفس الحجم.

3- أستخدم الشناوي طريقته المعروفة في تصوير أعماله السينمائي، حيث قام بتصوير المسلسل على طريقة السينما الأوروبية باختياره بعض الكادرات والزوايا الدقيقة جدا مع سيطرة اللون الأزرق ليزيد داخلك الشعور بالإثارة والغموض.

4- ضابط المباحث طارق -محمد ممدوح- هو الشخصية الأولى الذي وضعت الحلقة الأولى تركيزها الكامل عليه، وقام بوصف جزء من شخصيته وحياته، الضابط طارق هو شخص كما قال “دقة قديمة”، يحقق في قضية مُعقدة، بعد عودته من اجازة طويلة لم نكتشف سببها إلا مع نهاية الحلقة.

5- يبدأ المسلسل مباشرة بقضية، وهي قضية خطف “سما الجوهري” -غريبة الأطوار-، والتي تُجسد شخصيتها أمينة خليل.

6- يظهر الفنان علي الطيب خلال أحداث الحلقة الأولى في شخصية الملازم أول عبد الرحمن وهو الضابط المُكلف بمساعدة طارق في التحقيق في القضية.

7- خاطف البنت هو قابيل لم يستدل عليه بعد ولكن تم التعرف على أسمه عن طريق تدوينة نشرها عبر حساب شخصي يحمل هذا الأسم، تِلك التدوينة التي جاءت مُحيرة للداخلية حيث أعترف فيها بخطفة سما عن طريق صورة لها وهي مقيدة ولم يطلب فديه لكن أكدت أنه سيقتلها.

8- سما الجوهر خريجة كلية الحاسبات والمعلومات وتعمل نادلة -ويتر- بإحدى الكافيهات، لكنها تركته بعدما تعدت بالضرب على مدير المكان، تعيش مع والدها المتزوج بأخرى بعد وفاة والدتها، الذي نكتشف خلال أحداث الحلقة أنهما يحملان سرًا رُبما يكون وراء القضية.

9- تظهر خلال أحداث الحلقة شخصية أكرم -حسني شتا-، الذي يضع نفسه محط شكوك الضابط طارق نظرًا لطريقة كلامه التي نمت عن قلق شديد.

10- يتكرر لدى محمد ممدوح يوميًا كابوس يقوم منه مفزوعًا، بجانب أنه خلال جلوسة في أحد المطاعم ترك التفكير في القضية ونظر إلى إحدى الطاولات المُزينة بوردة حمراء و”سرح” نم هذا عن قصة حب لم يخبرنا بها بعد.

 

تعليقات:

1- بعد ترتيب تلك الاحداث، هل من الممكن ان يكون ابو البنت المخطوفة و زوجته وراء هذا الحادث.

2- من المتوقع أن يكون الضابط محمد ممدوح مصاب بمرض نفسي، حيث انتهت الحلقة على تذكر محمد ممدوح أن زوجته متوفيه، وهو جالسا علي مقعدها و يهتم بأشيائها.

3- انتقد الجمهور في الحلقة الأولى كثرة الإعلانات على المسلسل، حيث قالت إحدى المُتابعين: “قابيل بدأت من شوية كدة الحلقة الأولى على MBC مصر فقلت أشوف الحلقة الأولى بتقول إيه، بعدين طلعوا فاصل فافتكرت أنا ليه مش بتفرج ع التلفزيون بقى … لحد دلوقتي مارجعوش بقالهم تلت ساعة”

4- محمد ممدوح دائمًا ما يوجاه انتقاد من الجمهور بأن مخارج ألفاظه غير واضحة.

 

5- خمن بعض الجمهور بأن قصة المسلسل ستكون شبيه بفيلم searching الأمريكي، والذي تدور قصته حول ضابط يحقق في قضية خطف لنكتشف في النهاية أنه الخاطف.

 

المسلسل قصة وسيناريو مصطفى صقر، وإخراج كريم الشناوي في أول عمل درامي له وكان قد أخرج فيلم عيار ناري، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح شركة  I Producers.

تابع مواقعنا