اليوم.. بعثة صندوق النقد الدولي تبدأ مراجعة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري

تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي، اليوم الأثنين، عملها في مصر لمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي سينتهي يوليو المقبل بعد إستمرار لنحو 3 سنوات، على أن تنتهي البعثة من عملها خلال 15 يومًا.

وسوف تقوم المجموعة الاقتصادية الوزارية، بعرض جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالبرامج الاقتصادية في العديد من المجالات، لا سيما الصناعة والتجارة والدين العام ومؤشرات النمو ومعدل الفائدة والمخصصات المالية لعدد من البنود الأساسية في عملية الإصلاح.

ومن المتوقع بحسب مصدر مطلع  لـ”القاهرة 24″، أن تقوم البعثة بزيارة عدد من الوزارات أهمها التخطيط والتضامن الاجتماعي والاستثمار ،لمراجعة البرامج التنموية والخطط التى أطلقتها هذة الوزارات وتأثير هذة البرامج على افراد المجتمع.

وأضاف المصدر، أنه سيتم عرض بعض البرامج الجديدة المتعلقة بالإصلاح الهيكلي لدفع الصناعة والتصدير للعمليات الإنتاجية، مشيرًا إلى أن الحكومة عملت على الإصلاح المالي والنقدي بشكل كبير، وبدأت المؤشرات الاقتصادية في التحسن.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016، على إقراض مصر نحو 12 مليار دولار على 3 سنوات، بواقع نحو 4 مليارات دولار سنويًا، ومن المقرر حصولها على الشريحة الخامسة والأخيرة خلال شهر يوليو المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق