• بحث عن
  • الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثامن في شهر رمضان 13-5-2019

    أحمد عوض

    حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الثامن في شهر رمضان 13-5-2019، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يستوجب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وتناول المزيد من المياه بعد المغرب وأثناء وقت الفطار حتى السحور حتي يختزن بالجسم المزيد من المياه الكافية طوال يوم الصيام وسط الارتفاع الشديد للحرارة، حيث تحذر دائما الأرصاد في حالات الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

    طقس يوم الثلاثاء 13-5-2019

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك، طقس حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، فيما تسجل درجة الحرارة في القاهرة38 درجة والعظمى بجنوب الصعيد تصل لـ 40 درجة، فيما أعلنت أن درجات الحرارة يوم الإثنين تتراوح على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “26 – 16”.

    ومن هذا الجانب تتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 27 – 16، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 36 – 20، فيما تتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين 34 – 22 وعلى شمال الصعيد ما بين 39 – 19، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين 38 – 22.

    ويتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على السواحل الشمالية الشرقية.

    أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية شرقية وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

    تعرف على حالة الطقس في الأسبوع الثانى من شهر رمضان المبارك

    تبقى درجات الحرارة والطقس من أكثر الأمور التي تهم الجميع، خاصة مع صيام شهر رمضان المبارك، والذي ياتي في هذا الوقت من العام حيث درجات الحرارة المرتفعة، ما يزيد من صعوبة الصيام، والبحث عن درجات الحرارة اليومية خاصة للعمال وأصحاب المهن الشاقة.

    وفى نفس السياق كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة في الاسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، إذا من المتوقع ارتفاعها بشكل ملحوظ حتى نهاية الأسبوع الجاري.

    وأضاف شاهين، أن ارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام يشهد ارتفاعا أكثر من السنوات السابقة، ويشهد زيادة بمعدل 4،5 درجات، مشيرا إلى أن الموجة الحارة تبدأ من منتصف الأسبوع حتى نهايته.

    وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أيضا ارتفاع فى درجات الحرارة الصغرى، موضحا أن هناك كميات من الرطوبة تؤدى لتكون الشبورة فى الصباح الباكر على شمال البلاد تؤدى لزيادة الإحساس بحرارة الجو وارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه متوقع مع يوم الثلاثاء المقبل تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة والعظمى بجنوب الصعيد تصل لـ 40 درجة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق