السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“غيروا نهايته انتصارًا للبلطجة”.. مؤلف “زلزال” محمد رمضان يتبرأ من المسلسل (صورة)

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/مايو/2019 - 12:56 ص

اصدر الكاتب عبد الرحيم كمال بيانيا صحفيا أوضح فيه كافة تفاصيل أزمته مع مسلسل النجم محمد رمضان الجديد “زلزال” والذي يشارك به في المارثون الرمضاني الحالي.

وأوضح عبد الرحيم أن الأزمة تكمن في مخرج العمل إبراهيم فخر والذي لم يلتزم بنص السيناريو الذي كتب وقام بإجراء العديد من التعديلات وتغير بعض خطوط وأحداث العمل بدون الرجوع إليه مما تخطى الأمر آداب المهنة واخلاقيتها.

إلي نص البيان:

حيث قال السيناريست الكبير أن الاتفاق في بداية الأمر تم بينه وبين الفنان محمد رمضان على تقديم مسلسل زلزال في شهر رمضان واقترح عليه اسم المخرج إبراهيم فخر، مشيرا إلى إنه كان ليس على دراية بأعماله السابقة وأنه وافق على الأمر اعتمادا على سابق التعامل بينه وبين محمد رمضان في عمل سابق وبين الشركة المنتجة.

 

وأضاف أنه في بداية العمل أكتشف وجود بعض الصعوبات في طريقة التعامل والتفكير والتصور الفني بينه وبين المخرج، وقام بتجاوزها حين أبدى تقبله وموافقته على التصور الكامل للعمل وقام بوعده بأحترام والتزام بكافة التفاصيل والخطوط الدرامية للعمل التي اتفقا عليها.

 

وتابع أنه عقد جلسات العمل الثلاثية بينه وبين المخرج وبطل العمل وفِي نهاية الجلسات تم الموافقة على الشكل النهائي لكل حلقة وبدأ التصوير مع استمرار عبد الرحيم كمال في الكتابة، مشيرا إلى إنه فوجئ باتصالات عديدة من الفنانين العاملين في المسلسل يتساءلون عن بعض المشاهد التي تم التعديل فيها وكانت من تألفيه.

 

أزمة تهدد “زلزال” محمد رمضان.. عبد الرحيم كمال يقاضى المخرج إبراهيم فخر (نص الشكوى)

وأشار إلى أنه اكتشف حدوث تغييرات في بعض خطوط الدراما وبالاضافة إلى وجود شخصيات لا يعلم عنها شئ وتم تسميتها بأسماء بذيئة، وذلك دون إعلامه بأي ملاحظات يمكنه تعديلها وفقا للمتعارف عليه أخلاقيا وفنيا ومهنيا عليه بين المخرج والمؤلف.

 

واكد انه قام بالتواصل مع الشركة المنتجة للمسلسل أكثر من مرة ووجه لها تحذيرا ولكن فكرر الأمر وقام بوقف كتابة باقي حلقات المسلسل مرة أخرى مشيرا إلى أنه طلبت من الشركة ان يكتب تعهدا بعدم تكرار تدخله الغير مهني دون علمي في الكتابة وبالفعل ألزمه السيد الأستاذ حسام شوقي بكتابة ذلك التعهد.

 

وذكر عبد الرحيم كمال في بيانه أنه انقطع بعد كتابة هذا التعهد التواصل مع المخرج إبراهيم فخر بشأن أي ملاحظات وقام بإنهاء كتابة حلقات المسلسل بالكامل “الثلاثون حلقة” وتم تسليمها للشركة المنتجة.

 

وتابع انه فوجئ مرة أخرى بالمزيد من التدخلات دون الرجوع إليه حتى بعد التعهد الذي كتبه إبراهيم فخر مرة أخرى بعدم تكرار هذا التصرف، مؤكدا أنه تعامل من قبل مع مخرجين كبار يحترمون الكاتب ويعرفون أصول وآداب المهنة، مؤكدا أن التعديلات التي تمت طالت حتى القيم الأساسية وصنعوا نهاية للعمل تنتصر لكل قيم الرجعية والبلطجة ومنطق الشارع واستبدال القانون بالذراع والعنف وليس للقيم الإيجابية والإنسانية الراقية والتي كتبتها على مدار ثلاثين حلقة كاملة.

 

واختتم عبد الرحيم كمال البيان قائلا: “أعلن أسفي عن تعاملي مع السيد إبراهيم فخر مخرج العمل لعدم إلتزامه بأخلاقيات وأعراف المهنة وأعلن ان هذا المسلسل لا ينتسب إلي بحال من الاحوال كتابة وجاري مع النقابة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا المخرج فضلا عن باقي وكافة المسارات القانونية الممكنة لإيقاف هذا الإبتذال الفني وعدم الأمانة”.

أزمة تهدد “زلزال” محمد رمضان.. عبد الرحيم كمال يقاضى المخرج إبراهيم فخر (نص الشكوى)

 

بيان عبد الرحيم كمال - زلزال
بيان عبد الرحيم كمال – زلزال

 

تابع مواقعنا