• بحث عن
  • بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم بعد أحداث التعدي على طلاب الصف الأول الثانوي

    منى أحمد

    تقدم عدد من المحامين والمستشاريين والشخصيات العامة ببلاغ إلى النائب العام ووزير الداخلية، على خلفية أحداث اليوم، من التعدي على طلاب الصف الاول الثانوي الذين تظاهروا أمام مقر وزارة التعليم ودوواين الوزارة بالمحافظات، بعد فشل الطلاب في تجربة امتحان التابليت.

    وقام كلام من الدكتور أحمد الجنزوري عميد المحامى بالنقض، والمستشار أسامة زهران المحامي بالنقض، والمستشار عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، والمستشار حميدو جميل البرنس المحامي بالنقض، والمستشار وحيد الكيلاني رئيس لجنة الحوار بنقابة المحامين، بصفتهم أولياء أمور بتقديم بلاغ إلي النائب العام، ووزير الداخلية ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ومن ظهرت صورهم من رجال الشرطة في الفيديوهات المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي، أثناء الاعتداء والقبض على الطلبة والطالبات أمام مقر الوزارة وبعض المحافظات.

    يذكر أنه في صباح اليوم نظم العشرات، من طلاب الصف الأول الثانوي، مظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجًا منهم على سقوط “السيستم” أثناء أداء الامتحان، مطالبين بإلغاء نظام التعليم الجديد.

    وزير الداخلية يأمر بالإفراج عن طلاب الصف الأول الثانوي المتظاهرين ضد “التابلت”

    وألقت قوات الأمن، القبض على عدد من هؤلاء الطلاب، لفض المظاهرة، الأمر الذي أثار جدلا واسعا واستياءُ كبيرًا بين اولياء أمور الطلاب.

    وتواصل “القاهرة 24″، مع إحدى الطالبات، وأكدت أنه قام عدد منهم من المتضررين من النظام الجديد، بالتظاهر وانقسموا إلى مجموعتين منهم من ذهب إلى مقر إدارة تابعة لوزارة التربية والتعليم في الدقي، ومنهم من ذهب إلى وزاة التربية والتعليم.

    وأضافت أنه تم القبض على العديد منهم بسبب تظاهرهم.

    كما أكدت إحدى أولياء الأمور، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، على تظاهر عدد من الطلاب، اليوم، أمام مدرسة “الزهراء” بسموحة في محافظة الإسكندرية، أيضًا معترضين على النظام الجديد.

    وأضافت لـ”القاهرة 24″، أنه تم القبض على 9 من الطلاب المتظاهرين وتم ترحيلهم إلى قسم “محرم بيك” للتحقيق معهم”.

    طلاب الصف الأول الثانوي يتظاهرون ضد نظام التعليم الجديد والشرطة تلقي القبض على بعضهم (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق