حرب التكنولوجيا.. رئيس هواوي يهاجم أمريكا: “تسيء تقدير قوتنا”

لا زالت إرهاصات قرار الشركات الأمريكية إزاء منع التعامل مع الشركة الصينية لتصنيع الهواتف المحمولة هواوي يلقي بأثاره في السوق، حيث اعتبرت شركة هواوي على لسان رئيسها أن الولايات المتحدة “تسيء تقدير قوة” شركته في وقت يبذل الرئيس الأميركي دونالد ترامب جهوداً منذ أشهر عدة للحدّ من الطموحات العالمية لعملاق الاتصالات الصيني.

وأكد رين جينغفي تعليقا على قرار الرئيس ترامب منع المجموعات الأمريكية من ممارسة أعمال تجارية في مجال الاتصالات مع شركات أجنبية تُعتبر أنها تُشكل “خطراً” على الأمن القومي اختص بينهما شركة هواوي.

وكشف رين في بث مباشر خلال مقابلة صحفية أن “الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا”، وفي إطار حرب تجارية وتنافس تكنولوجي بين بكين وواشنطن، تستهدف إدارة ترامب منذ 2018 الشركة الثانية عالمياً للهواتف الذكية والرائدة في تقنية شبكات اتصالات الجيل الخامس.

وأكد رين أن “شبكات الشركة للجيل الخامس لن تتأثر. في ما يتعلق بتقنية الجيل الخامس لن يتمكن الآخرون من اللحاق بهواوي وقد يستغرقهم هذا عامين أو ثلاثة”، في إشارة إلى الشركات الأمريكية والأوروبية.

عاجل.. شركة هواوي تصدر بيانها الأول بعد حظر أندرويد

ومنذ إدراج ترامب الشركة الصينية على اللائحة السوداء، أعلنت شركة “جوجل” التي يشغّل نظامها “أندرويد” أكثرية الهواتف الذكية في العالم، أنها ستبدأ في وقف كل تعاملاتها مع المجموعة الصينية.

وقد لا تكون المجموعة الصينية بعد ذلك قادرة على الوصول إلى خدمات غوغل بما في ذلك البريد الإلكتروني “جي ميل” وخرائط “غوغل مابس”.

وطورت شركة “Huawei” الصينية العملاقة للتكنولوجيا، نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة في حالة منعها من قبل الحكومة الأمريكية من استخدام منتجات جوجل وميكروسوفت.

وكانت جوجل قد قطعت علاقتها بهواوي بعد صدور أمر تنفيذي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتخرج الشركة الصينية وتؤكد أنها طورت نظام تشغيل خاص بها يمكن أن يحل محل نظامي جوجل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز، في حال منعها من استخدام منتجات أمريكية الصنع، بحسب موقع “بيزنيس إنسايدر”.

بدوره، قال ريتشارد يو، المسؤول التنفيذي للشركة: “لقد أعددنا نظام التشغيل الخاص بنا. إذا حدث ذلك لم يعد بإمكاننا استخدام هذه الأنظمة، فسوف نكون مستعدين”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق