• بحث عن
  • المخرجة كاملة أبو ذكري: “صناعة الفن في مصر تتراجع وهنبقى كوكب قرود”

    حسن حمودة

    تحدثت المخرجة كاملة أبو ذكري، عن الأزمات التي تواجه الدراما المصرية خاصة في الموسم الرمضاني من حيث التأخير في التحضير للمسلسلات قبل الشهر الكريم.

    وقالت “أبو ذكري” خلال استضافتها ببرنامج “حروف الجر”، الذي يقدمه يوسف الحسينى، على إذاعة نجوم إف إم، إنها لا تعلم سر اللغز حول تأخير صناع الدراما في مصر في التحضير للأعمال الرمضانية، والاستمرار في تصوير مشاهد العمل بالتزامن مع عرضها على الفضائيات.

    وأضافت، إنها تعجبت عندما شاهدت الفترة الماضية عدد من المسلسلات على قناة “نيتفلكس”، من مختلف دول العالم، وقالت إن لدى الدول الأوروبية إمكانيات ضخمة سواء على مستوى التصوير أو الإضاءة والإخراج يفوق مصر بكثير بالرغم من أن لدينا إمكانيات مقاربة لهم.

    وأضافت أن الصناعة المصرية في تراجع كبير سواء على مستوى الدراما أو السينما، قائلة: “العالم كله بيتقدم واحنا هنبقي كوكب قرود”.

    وعن بطئ التحضير لأعمالها الفنية قبل التصوير قالت إنها تحب دائما قبل تصوير أي عمل فني تأخذ وقتها الكافي في التحضير للعمل من اختيار الفنانين، وطريقة التصوير وأماكن التصوير واختيار الملابس والديكور بعناية شديدة، ولكن عندما تبدأ التصوير يكون الأمر أسهل بكثير.

    وتابعت أنها قامت بتحضير مسلسل “سجن النسا” للفنانة نيللي كريم في شهرين فقط، ولكن مسلسلي “ذات” و”واحة الغروب” تطلبا تحضير طويل نظرا لطبيعة أحداث العمل التي ترجع إلى عصر زمني محدد.

    خاص.. كاملة أبو ذكري تتبرأ من إخراج “زي الشمس” بعد مشهد بكاء دينا الشربيني

    وكانت اشتعلت خلال الأيام الماضية صراع بين المخرجة كاملة ابو ذكري والمخرج سامح عبد العزيز بسبب مسلسل “زي الشمس” عبر حسابتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك بسبب انسحاب كاملة أبو ذكري عن استكمال إخراج العمل وجاء سامح عبد العزيز بديلا لها، وعند عرض المسلسل فوجئت بعدم ذكر اسمها على تتر المسلسل.

    مسلسل “زي الشمس” يعرض على شاشة MBC مصر، العمل مأخوذ عن فورمات إيطالي، ويشارك في بطولته النجوم دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد السعدني وأحمد فهمي وسوسن بدر، وهو من تأليف مريم نعوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق