الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. لأول مرة تلحين القرآن الكريم بصوت سيد مكاوي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 10:36 م

أبدى بعض الأشخاص استهتارهم بعظمة ومكانة القرآن الكريم بقيامهم بتلحين القرآن الكريم وغنائهم له بالموسيقى، ضاربين بذلك ضرب الحائط في التعاليم الإسلامية.

وكانت البداية حينما قام المطرب سيد مكاوي بقراءة سورة الإخلاص من سور القرآن الكريم بتلحين منه وكذلك قيام مطربة سعودية بقراءة سورة الفاتحة، وكذلك قيام فرقة إندونيسية بغناء القرآن على الموسيقى الأوبرالية.

“المترو” يوضح حقيقة تحصيل غرامات من مشغلي القرآن خلال شهر رمضان

وفي سياق متصل علق الدكتور محمد الباز في برنامجه باب الله المذاع على قناة الغد، قائلا: ” تم حذف  مقطع فيديو الفرقة الموسيقية التي غنت القرآن من على اليوتيوب، دون إبداء الأسباب، ولكن وجدناه على قناة أخرى عليها نفس المقطع، وطبعا واجهت تلك القناة العديد من الإتهامات من المتشددين الرافعين لتحلين القرآن”.

وأشار إلى الحديث النبوي الذي أخرجه الألباني اقرءوا القرآن بحلون العرب وأصواتها، وإياكم ولحون أهل الكتاب وأهل الفستق فأنه سيجئ من بعدي قوم يرجعون بالقرآن ترجيع الرهبانية والنوح، وقال الباز :” لما بحثنا وراء الحديث فوجئنا إنه ضعيف، وكمان لو ركزنا هنلاقي إنه مش ممكن يكون طلع من النبي (ص)، لأن النبي بيدعو إلى التسامح والسلام، وألفاظ الحديث بتدعو إلى التعصب والتشدد والعنصرية”.

وتحدث الدكتور محمد الباز، على زيارة بابا الفاتيكان إلى المغرب العربي، والذي قال عنها: ” الزيارة دي تاريخية بكل ما تعنيه الكلمة، فهي أول زيارة لبابا الفاتيكان، منذ أكثر من 30 سنة، ولكن لست لهذا السبب، وإنما ما قاله البابا فيما يتعلق بالكف عن التبشير”.

وأكمل الباز حديثه عن أهمية التبشير في الديانة المسيحية قائلا: “التبشير رسالة المسيح، ازي البابا يلغي حاجة زي كدا، وهو الأمر الذي دفع الفاتيكان بإصدار بيان أوضح فيه ما يعنيه البابا من ذاك التوجيه، والذي نوه فيه عن قصد البابا الكف عن ادخال البشر إلى المسيحية عنوه”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=624&v=upjwpC3b198

وأثنى الباز على موقف الملك محمد الثاني، العاهل المغربي، بحضوره هو والبابا حفلا يجمع الترانيم المسيحية والمطروز الغرناطي، وهو الفن الذي يجمع التواشيح العربية الإسلامية مع اليهودية بالموسيقى، وهو فن مغاربي خالص.

ويعد برنامج على باب الله والذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر فضائية الغد، برنامجا يتحدث عن المواضع الشائكة والمسكوت عنها في الأديان.

https://www.youtube.com/watch?v=GElB4ShabXs

الباز: متى يتم تلحين القرآن؟.. والحديث النبوي الذي يستند عليه المتشددين ضعيف وموضوع (فيديو)

تابع مواقعنا