• بحث عن
  • بسبب مرتضي منصور.. برنامج “الزمالك اليوم” مهدد بالإيقاف من جديد

    أكد مصدر مطلع داخل المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد أن الأخير بصدد اتخاذ قرار بإيقاف برنامج الزمالك اليوم الذي يذاع عبر فضائية المحور ويقدمه الإعلامي خالد الغندور وأحمد جمال.

    وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ ” القاهرة 24″ “أن البرنامج من الوارد إيقافه بسبب المداخلات التي يجريها رئيس الزمالك والتصريحات المسيئة التي يطلقها كل يوم خاصة أنه يوجه السباب لأكثر من شخصية مسؤلة بالوسط الرياضي.

    وكان المجلس الأعلي للإعلام  قد أوقف البرنامج عدة مرات لنفس السبب أخرها كان في مارس الماضي بعدما أعلن إيقاف برنامج “الزمالك اليوم” وتغريم قناة المحور 50 ألف جنيها.

    وهاجم مرتضي منصور رئيس الزمالك بالأمس أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة وبعض المسؤلين الأخرين بالرياضة المصرية خلال مداخلة هاتفية اجراها خلال البرنامج.

    القضاء الإداري يؤيد قرار الأعلي للإعلام بوقف برنامج «الزمالك اليوم»

     

    قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفض الدعوى المقامة من مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، واستمرار تنفيذ القرار الصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف بث برنامج «الزمالك اليوم» والمذاع عبر فضائية «المحور».
    كما أيدت المحكمة برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، إلزام قناة «المحور» بدفع تعويض مادي وقدره 50 ألف جنية مصري.

    وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر منع بث برنامج «الزمالك اليوم»، المعروض على قناة «المحور» الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أى مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وذلك وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.

    وجاء فى قرار المجلس، الزام قناة المحور الفضائية بأداء مبلغ مالي قيمته خمسون ألف جنيه مصري أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، ومنح القناة المشار إليها مهلة لمدة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التى تبثها دون تتصريح من المجلس وذلك وفقًا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.

    وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، في وقت سابق، قراراً جديداً إلى جميع القنوات الفضائية والتليفزيون المصري بشأن تجاوزات الضيوف وطريقة وآلية التعامل معها.

    وبحسب القرار الذي حمل رقم 2 لسنة 2018 فإنه يتضمن إلغاء ووقف أي حلقة أو فقرة داخل أي برنامج تليفزيوني يحدث فيها تجاوز من ضيوف البرنامج سواء سبًا او قذفًا لآخرين بوقفها او إلغائها حال عدم استجابة الضيف لإنذار المقدم البرنامج.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق