السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان.. وثوابه في العشر الأواخر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/مايو/2019 - 01:29 ص

يعد دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان المبارك من الأمور الهامة في حياة المسلم الصائم القائم بالشعائر الدينية في حياته على أكمل وجه، ومن الأولى بالمسلم الإكثار من هذا الدعاء خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم.

وأمر الله تعالى عباده بالإكثار من الدعاء، كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم على ترديد الكثير من الأدعية وقراءة القرآن الكريم، والعمل على الاستزادة في الدعاء خلال الشهر المبارك والذي تزداد فيه النعم وقبول الدعاء.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

“عن ابن عَباسٍ، عَنِ النبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُم افْتَحْ لي فِيهِ أَبْوَاب فَضلِكَ، و أنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بركَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فيه لِمُوجبات مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.

 ثواب دعاء يوم 22 من رمضان في العشر الأواخر

“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان المبارك وثوابه في العشر الأواخر

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللّهُمَّ اجعَل لِي فِيه إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَي فِيهِ لِلشيْطَانِ سَبِيلا، يَا قاضِيَ حَوائِجِ السائلين “. ثوابه له الكثير من الثواب عند الله تعالى فإنه منْ دعا بِهِ نَوَّرَ اللّه تعالى قبره، وَ بَيّضَ وجههُ، و مَر عَلى الصِّرَاط كَالْبَرقِ الْخاطِف.

تعرف على دعاء اليوم العشرين من رمضان وفضله وثوابه فى العشر الأواخر

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “. ثوابه “مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَشَيْطَانٍ وَسُلْطَانٍ، وَكَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَجَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ”.

الدعاء وقت ارتفاع درجات الحرارة وفي سياق منفصل كان دعاء النبي الكريم إذا رأى ما يكره: “الحمد لله على كل حال”، وإذا رأي ما يحب يدعو: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: “إذا اشتد الحر أبرِدوا بالصلاة؛ فَشِدّة الحر من فيح جهنم”.

تابع مواقعنا