• بحث عن
  • خاص.. سر ظهور الإرهابي هشام عشماوي مصابًا خلال فيديو تسلميه لمصر

    عبدالله أبو ضيف

    لا تزال عملية تسليم الإرهابي هشام العشماوي لمصر تسيطر على الساحة السياسية في مصر، خاصة مع كونه أحد أهم العناصر الإرهابية التي خططت ونفذت عمليات تسببت في مقتل أفراد من أجهزة الجيش والشرطة والمدنيين.

    كشف مصدر أمني، أسباب ظهور الإرهابي هشام عشماوي وهو “يعرج” خلال عملية تسليمه على الهواء مباشرة مساء أمس الثلاثاء لمصر، حيث أصيب عشماوي خلال عملية الواحات منذ نحو عامين، وتمكنت قوات الشرطة التي لاحقته في هذا التوقيت من إصابته برصاصة في أسفل القدم بالشكل الذي أدى إلى إصابته إصابة تعجيزية شلت حركة رجله بشكل كبير، وهو الأمر الذي جعله يبدو بهذا الشكل خلال عملية تسليمه أمس الثلاثاء.

    مصدر ليبي يكشف تفاصيل تسليم هشام عشماوي لمصر

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن عملية تسليم عشماوي لمصر، بمثابة صيد ثمين، نجحت قوات الجيش المصري من اصطياده، بعد فترة طويلة من الكر والفر التي تمكن خلالها عشماوي من تخطيط وتنفيذ عددا من العمليات الإرهابية، بالشكل الذي أدى إلى استشهاد عددًا من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين في هذه العمليات الإرهابية.

     

    شاهد لحظة ترحيل الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلى مصر (فيديو)


    وتصدرت مجموعة GIC المشهد خلال تسلم القوات المسلحة المصرية، مساء أمس عملية تسلم الإرهابي الهارب “هشام عشماوي”، الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي، مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعه من القبض عليه.

    وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة، مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.

    وأعلن حينها مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى، أمير تنظيم داعش فى درنة، في عملية نوعية تمت بالاشتراك مع بين كافة أفرع الجيش.

    خاص.. فشل محاولة أمنية دولية لاغتيال هشام عشماوى قبل تسليمه لمصر

    وأوضحت صحف ليبية حينها، أن عملية القبض على مرعي زغبية وبهاء علي مسؤولا تأمين عشماوي قبل أيام قليلة من القبض عليه، أساسا لتسهيل عملية القبض على عشماوي، خاصة بعد اعترافهما على مكانه، والإدلاء بكافة المعلومات للجهات الأمنية، وهو ما تم بالفعل بشكل لم يكلف القوة التي قامت بالقبض على عشماوي نقطة دماء واحدة داخلها، وتم قتل الإرهابي عمر سرور خلال العملية.

    موضوعات متعلقة

    المتحدث باسم الجيش الليبي يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل التحقيق مع هشام عشماوي

    ننشر أول صورة للإرهابي هشام عشماوي لحظة وصوله مصر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق