الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر ليبي يكشف تفاصيل تسليم هشام عشماوي لمصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/مايو/2019 - 11:52 ص

لا تزال عملية تسليم الإرهابي هشام العشماوي لمصر تسيطر على الساحة السياسية في مصر، خاصة مع كونه أحد أهم العناصر الإرهابية التي خططت ونفذت عمليات تسببت في مقتل أفراد من أجهزة الجيش والشرطة والمدنيين.

وكشف مصدر ليبي، عن تفاصيل عملية تسليم هشام العشماوي لمصر، وذلك خلال الزيارة التي أجراها رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل لليبيا، حيث طلبت مصر تسليم العشماوي بشكل رسمي، لتنفيذ حكم القصاص عليه، خاصة مع الجرائم الكبرى والخيانة العظمى التي ارتكبها ضد القوات المسلحة، والشعب المصري بأكمله، بالإضافة إلى ترك القضاء الليبي كل هذه الفترة منذ عملية القبض عليه في شهر أكتوبر من العام الماضي، للحصول على كافة المعلومات الممكنة منه.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن موافقة المشير خليفه حفتر على تسليم هشام عشماوي لمصر، كانت غير مشروطة ولا صحة للأنباء التي ربطت بين مساعدة مصر لحفتر خلال عملية استعادة السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس من المليشيات الإرهابية والمسلحة، إلا أن الموافقة تأتي وسط الدعم الكبير الذي قدمته الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي للدولة الليبية ككل من مساعدات مالية ولوجستية وتدريبية وسياسية ساهمت في عودة الاستقرار بشكل كبير إلى الجانب الليبي.

مصنفة عالميا.. تعرف على مجموعة الـGIC المشرفة على عملية تسليم هشام عشماوي (صور)

وتصدرت مجموعة GIC المشهد خلال تسلم القوات المسلحة المصرية، مساء أمس عملية تسلم الإرهابي الهارب “هشام عشماوي”، الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي، مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعه من القبض عليه.

وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة، مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأعلن حينها مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى، أمير تنظيم داعش فى درنة، في عملية نوعية تمت بالاشتراك مع بين كافة أفرع الجيش.

المتحدث باسم الجيش الليبي يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل التحقيق مع هشام عشماوي

وأوضحت صحف ليبية حينها، أن عملية القبض على مرعي زغبية وبهاء علي مسؤولا تأمين عشماوي قبل أيام قليلة من القبض عليه، أساسا لتسهيل عملية القبض على عشماوي، خاصة بعد اعترافهما على مكانه، والإدلاء بكافة المعلومات للجهات الأمنية، وهو ما تم بالفعل بشكل لم يكلف القوة التي قامت بالقبض على عشماوي نقطة دماء واحدة داخلها، وتم قتل الإرهابي عمر سرور خلال العملية.

اقرأ أيضًا

في مزرعة بأجدابيا.. تفاصيل القبض على قيادة إرهابية جديدة من المصريين (خاص)

مفاجأة.. استبعاد هشام عشماوى من قضية عملية الواحات الإرهابية (نص تحقيقات)

8 أشهر من التحقيقات والاستجوابات المتصلة لهشام عشماوي.. الصيد الثمين يصل مصر (تسلسل زمني)

تابع مواقعنا