• بحث عن
  • هازارد يعلن الرحيل عن تشيلسي: “حان وقت الوداع “

    في ليلة تألقه و تتويجه مع فريقه بلقب “اليورباليج” برباعية في أرسنال أعلن البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي رحيله عن صفوف الفريق الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري.

    وسجل هازارد هدفين من أصل أربعة فاز بهما تشيلسي على أرسنال اليوم الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي في الملعب الأوليمبي بباكو في أذربيجان.

     وقال هازارد عقب المباراة: “أعتقد إنه وقت الوداع لكن في كرة القدم لا يمكن أن تعرف أي شيء”.

    وواصل اللاعب البلجيكي “حان وقت خوض تحدي جديد في مسيرتي”.

    وتابع هازارد “كان حلمي اللعب في الدوري الإنجليزي وحققت ذلك مع أحد أكبر الأندية في العالم لسبع سنوات”.

    وأتم “اتخذت قراري منذ أسبوعين والآن الأمر يعتمد على الناديين سنرى ماذا سيحدث خلال الأسابيع المقبلة”.

    واعترف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد باعجابه باللاعب البلجيكي ايدين هازارد منذ سنوات لكنه أكد شعوره بأن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما سوف يصل أخيرا للنادي الأبيض الإسباني.

    بيريز وصف اللاعب ايدين هازارد بالصفقة السهلة بسبب رغبة اللاعب وعقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

    ووفقا لبرنامج “تشيرنغيتو” فإن زوجة هازارد تواجدت في العاصمة الإسبانية مدريد من أجل شراء منزل جديد بالقرب من المدينة الرياضية للنادي الأبيض الإسباني “فالديبيباس”.

    وينتظر ان يسكن هازارد في مكان منزل الفنان الإسباني الشهير فرناندو سانز الذي وافق على بيع منزله للنجم البلجيكي الدولي في الوقت الحالي.

    ويركز هازارد حاليا على مواجهة غدا الأربعاء أمام آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي حيث يأمل اللاعب في تعويض جماهير البلوز بتحقيق لقب كبير ومن ثم الاعلان عن رغبته في الذهاب إلى صفوف ريال مدريد.

    هازارد وعد جماهير تشيلسي الاثنين أنه لن يلعب في اي نادي انكليزي سوى تشيلسي لكون رغبته تتمثل في الذهاب الى صفوف ريال مدريد.

    في ليلة تألق فيها هازارد.. تشيلسي يتوج بلقب “اليورباليج” برباعية في أرسنال

    توج تشيلسي الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي بعدما سحق نظيره أرسنال بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “باكو” عاصمة أذريبجان، في نهائي الدوري الأوروبي، “اليورباليج”.

    وجاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

    جاء هدف الأول في الدقيقة 50 عن طريق جيرو من كرة عرضية عن طريق إيميرسون من الجهة اليسرى، استقبلها جيرو بضربة رأسية رائعة على يمين الحارس لداخل الشباك.

    وفي الدقيقة 60 من زمن اللقاء جاء الهدف الثاني لتشيلسي عن طريق بيدرو من خلال تمريرة من كوفاسيتش وصلت إلى إدين هازارد داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى الذي بدوره مرر كرة للخلف، استقبلها بيدرو بتسديدة متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك.

    وفي الدقيقة 65 من زمن المباراة سجل البلوز الهدف الثالث عن طريق هازارد من خلال ركلة الجزاء بتسديدة أرضية متقنة على يسار الحارس لداخل الشباك.

    وجاء هدف أرسنال عن طريق أيوبي في الدقيقة 69 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح البلوز.

    وفي ليلة تألق فيها هازارد جاء الهدف الرابع لفريق تشيلسي عن  النجم البلجيكي في الدقيقة 72من عمر المباراة من خلال تصويبة صاروخية رائعة عن طريق البديل أليكس إيووبي من على حدود منطقة الجزاء مرت على يمين كيبا لداخل الشباك.

    وينتهي اللقاء بفوز ساحق للبلوز بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف على أرسنال  ويتوج بلقب الدوري الأوروبي.

    وجاء تشكيل تشيلسي أمام الأرسنال كالتالي:-

    حراسة المرمى: كيبا.

    الدفاع: أزبليكويتا، كريستينسين، دافيد لويز، إيمرسون.

    الوسط: كانتي، جورجينهو، كوفاسيتش.

    الهجوم: بيدرو، هازارد، جيرود.

    ويتواجد على دكة البدلاء: كاباليرو، كيومينج، كاهيل، زاباكوستا، أمبادو، ألونسو، ماكيشران، جالاجير، باركلي، ويليان، هيجواين.

    يُذكر أن فريقي أرسنال وتشيلسي التقيا وجها لوجه عدة مرات سواء على المستوى المحلي أو القاري، وحقق المدفعجية الانتصار في 77 مباراة، مقابل 63 فوز لفريق البلوز، وحسم التعادل 57 لقاء أخر.

    وسيكون نهائي الدوري الأوروبي الليلة، بين تشيلسي وأرسنال، هو النهائي الأول على المستوى الأوروبي بين الفريقين، والنهائي السابع الذي يجمع بينهما في كل المسابقات، إذ تواجها من قبل في نهائي كأس الدرع الخيرية 3 مرات، ومرة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومرتين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

    وفي المواجهات الأوروبية، لعب الفريقان من قبل مباراتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2003-2004، انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي، ونجح البلوز في تحقيق الفوز إيابا بنتيجة 2-1 في ستاد “هايبري” الملعب القديم للمدفعجية.

     وجاء تشكيل أرسنال لمواجهة تشيلسي كالتالي:-

    حراسة المرمى: بيتر تشيك

    خط الدفاع: سوكراتيس، كوتشيلنى، مونريال

    خط الوسط: كولاسيناك، تشاكا، توريرا، نيلس

    خط الهجوم: أوباميانج، لاكازيت، مسعود أوزيل.

    وشهد التشكيل جلوس الدولي المصري محمد النني على مقاعد البدلاء.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق