السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب الإفراج عن معصوم مرزوق ورائد سلامة.. إخلاء سبيل سامح سعودي وعمرو محمد

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 31/مايو/2019 - 04:56 م

قال المحامي خالد المصري، إن نيابة أمن الدولة، قررت إخلاء سبيل عمرو محمد جمال الدين، وسامح سعودي، المتهمان في القضية رقم 1305 لسنة 2018.

بالإفراج عن سعودي وجمال الدين، يُصبح جميع المتهمين في تلك القضية قد تم إخلاس سبيلهم، بعد الإفراج عن السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد حسين، وآخرين.

خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

 

وكان قد صدر قرار، الأسبوع الماضي، بالإفراج عن كل من: السفير معصوم مرزوق، وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيي القزاز، والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بشأن مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وقال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

خالد علي: الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورفاقه إيجابي.. وأتمنى قرارات مماثلة لعشرات الأسماء

 

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

وفي السياق ذاته، قال مصدر سياسي آخر، إن قرار الإفراج عن المتهمين، له بالغ الأثر في صفوف المعارضة والنشطاء السياسيين وسيحرك الآفاق بشأن النظر مجددًا إلى ما يثار من اتهامات للحكومة بشأن موقفها من المختلفين معها سياسيًا.

ما بين الثناء على القرار وخطوة على طريق الانفتاح.. كيف يُنظر لقرارات الإفراج عن المتهمين سياسيًا؟!

وكانت نيابة أمن الدولة، قد قررت حبس كل من: رائد سلامة و السفير ونيرمين حسين ويحيي القزاز وعبد الفتاح السعيد البنا، وسامح سعودي، وعمرو محمد، على ذمة التحقيقات الجارية، في القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

ووجهت النيابة للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

تابع مواقعنا