الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف خدمات شبكة فودافون في القاهرة الكبرى لأكثر من ساعة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 03/يونيو/2019 - 10:07 م

فوجئ عملاء شبكة فودافون، بعطل مفاجئ في الشبكة منذ أكثر من ساعة في القاهرة الكبرى، الأمر الذي تسبب في حالة من الاستياء وتكرار الشكوى بينهم.

وتوجه المستخدمون بالعديد من التعليقات والتساؤلات عبر صفحة الشركة الرسمية علي فيس بوك، حول أسباب سقوط الشبكة وعدم قدرتهم علي إجراء اتصال أو استقبال مكالمات منذ الساعة الثامنة مساءًا.

ولم تصدر فودافون أي بيان رسمي لتوضيح سبب سقوط الشبكة طيلة تلك المدة، كما لم تجيب على تساؤرت عملائها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أزمة أمس ليست الأولى.. فودافون مرفوعة دائماً من الخدمة والمتهم “التجمع الخامس” (تسلسل زمني)

وليست تلك المرة الأولى التي تتعطل بها خدمات شبكة فودافون، حيث شكى عدد من مستخدمي شبكة الاتصالات اللاسلكية فودافون، من سوء الخدمة وانقطاعها في بعض المناطق داخل نطاق محافظة القاهرة، نهاية العام الماضي، وتسببت في العديد من الأزمات لعملاء الشركة ممن فشلوا في إجراء مكالمات متعلقة بعملهم أو العودة إلى منازلهم عبر شركتي “أوبر وكريم” أو الاتصال بالانترنت لإنجاز أعمالهم.

وأكد المستخدمون فشلهم في إجراءات مكالمات صوتية، مما تسبب في العديد من المشاكل لهم على خلفية انقطاع شبكات الشركة، تحديدًا في منطقة التجمع الخامس، إلا أن نهى سعد، مسئول العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، قد قالت في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن مهندسى الشركة عملوا على إصلاح العطل فى أسرع وقت لعودة الخدمة إلى العملاء مرة أخرى، وهو ما حدث بالفعل.

الشركة لم تقم بتحذير عملائها برسائل نصية عن العطل الذي اصاب شبكتها، في الوقت الذي لا تتوانى فيه عن ارسال العديد من الرسائل النصية للعملاء طيلة الوقت، الأمر الذي أزاد وتيرة الغضب تجاه الشركة ومسؤوليها.

“فودافون” تضاعف رسوم تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول

وفي وقت سابق، وضعت شركة “فودافون مصر” رسومًا جديدة لتحويل الأموال لمحفظة ذكية أخرى، وأقرت الشركة منذ 20 أبريل الحالي تحصيل 2% عن تحويل الأموال من فودافون كاش لأي محفظة أخرى.

وأشارت إلي أن رسوم تحويل الأموال من فودافون إلى محفظة أخرى بفودافون تعدلت من 50 قرشًا إلى 1 جنيه للتحويل، أما رسوم التحويل من “فودافون” لمحفظة أخرى قد ارتفعت من 1% لـ2%،مع الحفاظ على رسوم السحب دون تغير، وبذلك يصبح الرسوم المحصلة عن كل الف جنيه يتم تحويله عبر محفظة فودافون كاش إلى ٢٠ جنيه بدلاً من ١٠ جنيه.

وبررت الشركة ذلك بانتهاء مدة المبادرة الخاصة بدعم الشمول المالي  في 31 مارس الماضي.

 

تابع مواقعنا