الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لو رايح السينما.. تعرف على أفلام عيد الفطر المبارك (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 01:20 م

يبدأ المصريون في التخطيط لـ “خروجة السينما” في أول أيام العيد، في عادة سنوية لمعظم المصريين، حيث يزدحم شباك التذاكر في مختلف السينمات بالجمهور، المتعطش لشحنة سينمائية بعد دراما رمضان.

وتشهد السينمات ودور العرض حاليًا عدد من الأفلام السينمائية في موسم عيد الفطر، ويعرض “القاهرة 24” أبرز تلك الأفلام التي ستعرض في دور العرض خلال أيام العيد.

1- كازابلانكا

حيث يخوض بطولته الفنان أمير كرارة، ويشارك في الفيلم كل من النجم العالمي التركي “هالت إرجنتش” بطل المسلسل التركي الشهير عالمياً “حريم السلطان” حيث يظهر خلال أحداث الفيلم بشخصية تدعى “دراجون”، وتعتبر مشاركته في هذا العمل الأولى له في فيلم عربي.

ويشارك كرارة في البطولة كل من الفنان عمرو عبد الجليل، والفنان الأردني إياد نصار، والفنانة غادة عادل والتي تقدم شخصية الفتاة المغربية “فيفا” تنضم إلى فريق مصري لتنفيذ إحدى العمليات الخاصة بالمغرب، بينما يجسد شخصية “الريس عرابي الصياد” الفنان عمرو عبدالجليل.

ويطل النجم الأردني إياد نصار بشخصية مختلفة تماماً عما قدمه في أعماله السابقة، إذ يؤدي شخصية لص محترف، ولجأ إلى تغيير شكله خصيصاً لهذا الدور الذي يعتبره من الأدوار المحورية في حياته السينمائية.

تدور أحداث الفيلم الذي صورت بين مصر والمغرب وفرنسا حول ثلاثة أشخاص تربطهم صداقة قوية، ويشكلون عصابة للسطو على إحدى السفن، وينال الثلاثة شهرة واسعة في هذا المجال ليصبحوا معروفين بــ”هجامين البحر”، وتكلفهم إحدى الجهات بعملية كبيرة لمصلحة رجال من المافيا الأوربيين للسطو على شاحنة ألماس قادمة على متن سفينة تسمى “كازابلانكا”، لكن خيانة غير متوقعة من أحد الأصدقاء الذي قرر تنفيذ العملية لحسابه والهرب إلى المغرب، تؤدي لتغيير كل الحسابات وتفتح أبواباً للثأر وبدء المعارك بينهم، في إطار من الأكشن والتشويق والمطارادات التي صممت بإتقان لظهور العمل بشكل مبهر وأكثر إحترافية.

بوستر فيلم كازابلانكا
بوستر فيلم كازابلانكا

2- الممر

بطولة الفنان أحمد عز، كما يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

الممر 1
الممر 1

3- سبع البرومبة

فيلم “سبع البرومبة” من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم وبطولة رامز جلال، جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومى فؤاد، محمد ثورت، مها أبو عوف وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، ويظهر رامز فى العمل بشخصية مهندس معمارى يقع فى عدة مواقف تقلب حياته رأساً على عقب.

 

4- حملة فرعون

“حملة فرعون” بطولة النجم عمرو سعد، وتدور أحداث فيلم حملة فرعون، تحاكى الفيلم الشهير العظماء السبعة، ويشارك فى بطولته محمود عبدالمغني، روبي، محمد لطفي، رامز أمير، والإيطالية مايا، والنجم العالمي مايك تايسون، وثور بجورنسون صاحب شخصية “الجبل” فى مسلسل Game of Thrones، من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، إنتاج محمد السبكى.

حملة فرعون
البوستر الدعائي لفيلم حملة فرعون
تابع مواقعنا