• بحث عن
  • 5 مصريين على رأس قائمة حكام كأس الأمم الإفريقية.. واستبعاد جهاد جريشة (صورة)

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، اختيار خمسة حكام مصريين ضمن اللائحة النهائية للحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

    وكشف “كاف” عن قائمة حكام الساحة والمساعدين في “كان 2019″، وشهدت القائمة تواجد الثنائي المصري إبراهيم نور الدينوأمين عمر كحكمين ساحة، وثلاثة حكام مساعدين هم، تحسين أبو السادات، أحمد حسام طه، ومحمود أبو الرجال.

    وبذلك تأكد خروج الحكم جهاد جريشة من قائمة الحكام المشاركين ببطولة أمم إفريقيا 2019 المقرر انطلاقها بمصر خلال الفترة من 21 يوينو حتى 19 يوليو المقبل.

    وكانت لجنة الإنضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلنت في وقت سابق عن إيقاف جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بسبب أدائه خلال مباراة الوداد والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على حد قولها.

    وقررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بالتماس إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لرفع الإيقاف، الذي تم توقيعه على الدولي المصري جهاد جريشة.

    واشتملت قائمة حكام كأس الأمم الأفريقية على 26 حكما للساحة، و30 حكما مساعد، وجاءت القائمة كالتالي:

    إيقاف جهاد جريشة 6 أشهر بسبب نهائي إفريقيا

    قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر بسبب الأداء الضعيف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي الذي أقيم على ملعب مولاي عبد الله وانتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

    وقال بيان الكاف إن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي قررت إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بحجة سوء المستوى.

    وقدمت الجامعة المغربية لكرة القدم شكوي ضد جهاد جريشة للكاف اعتراضا على قراراته التعسفية.

    يذكر أن جريشة ألغي هدفا للوداد بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وأيضا رفع احتساب ضربة جزاء لصاحب الأرض بعد الرجوع لتقنية الفيديو، أيضا منح إبراهيم النقاش قائد الوداد البطاقة الحمراء

    مؤتمر صحفي لإدارة الوداد المغربي لاستعراض أخطاء جهاد جريشة في نهائي الأبطال

    أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي إقامة مؤتمرا صحفيا اليوم لمناقشة الأخطاء التي شابت أداء الحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء الفريق أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم أول أمس وانتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

    جريشة الذي أثارت قرارته التحكيمية حفيظة الجماهير المغربية بعدما ألغي هدف للفريق وتعاضي عن احتساب ركلتي جزاء خلال شوطي اللقاء بعد الرجوع لتنقية الفيديو، وكانت إدارة الفريق المغربي قد قررت إرسال شكوي رسمية للاتحاد الإفريقي “الكاف” ضد الحكم الدولي.

    من المنتظر أن تستعرض إدارة الفريق خلال المؤتمر الصحفي كل الحالات التحكيمية التي ارتكبها جريشة بكافة التفاصيل والتوقيتات التي سيتم إدراجها في الشكوي المقدمة للكاف.

    ويتواجه الفريقان خلال مواجهة الإياب التي تقام في تونس على ملعب رادس في الجمعة المقبل لتحديد صاحب اللقب.

    اقرأ أيضا 

    شوبير يؤكد استبعاد الفيفا لـ”جهاد جريشة” من إدارة مباريات كأس العالم للشباب

    الوداد المغربي يطالب الاتحاد المصري بالتحقيق مع جهاد جريشة (مستند)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق