الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غياب تام لنجوم الفن فى جنازة قسمت رشدي أباظة

القاهرة 24
فن
الأحد 09/يونيو/2019 - 01:29 م

تغيب أغلب نجوم الفن عن جنازة الراحلة قسمت رشدي أباظة نجلة الفنان الراحل الذى وافتها المنية أمس السبت. ولم يحضر أحد من الفنانين صلاة الجنازة على جثمان قسمت رشدى أباظة التى أقيمت في مسجد نصر الدين بالهرم، حيث حضر فقط بعض اقاربها وأصدقائها. يذكر أن قسمت هى الأبنة الوحيدة للفنان رشدى اباظة بعدما أنجبها من زوجة أمريكية تعد إحدى زيجاته الخمسة، نظراً لأنه تزوج من الراقصة سامية جمال والفنانة صباح، والفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، كما تزوج قبل وفاته من ابنة عمه. وكان جثمان الراحلة قد وصل مسجد نصر الدين قبل أذان الظهر بساعة كاملة وذلك من أجل أداء صلاة الجنازة عليها  قبل دفنها فى مقابرهم بنزله السمان.

شاهد لحظة تشييع جثمان قسمت رشدي أباظة إلى مثواها الأخير (فيديو)

عن الفنان الراحل

ورشدي أباظة من مواليد 3 أغسطس 1926 – 27 يوليو 1980، وهو ينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول شركسية، وأمه من أصول إيطالية، وقد أكتسبت عائلة أباظة هذا اللقب من جنسية أمهم زوجة الشيخ العايد التي كانت من إقليم أباظيا (أبخازيا).

وفاة “قسمت” ابنة الفنان الراحل رشدي أباظة

كان رشدي أباظة يجيد خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص. واشترك دوبليرا للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم (وادى الملوك)، واشترك في فيلم ( الوصايا العشر) للمخرج العالمي سيسيل ديمبل، وغيرها من الأعمال.

ويشار إلى أن الفنان الراحل تزوج 5 مرات، وقد كانت أولى زوجاته الفنانة تحية كاريوكا عقد قرانهما عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات. أما بربارا الأمريكية فقد كانت زوجته الثانية وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»،  واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959.

وسامية جمال كانت زوجته الثالثة، تزوجها عام 1962، واستمر زواجهما قرابة 18 عاماً، وانفصلت عنه عام 1977. وكانت صباح زوجته الرابعة، تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته. أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، علما أنها ابنة عمه. تزوجها عام 1979 قبل وفاته بسنتين.

تابع مواقعنا