الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد مقاولي التشييد والبناء: الشركات الأجنبية تستحوذ على نشاط المقاولات في إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/يونيو/2019 - 10:50 ص

قال حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء، على الرغم من الفرص الهائلة في الدول العربية، وحجم الامكانيات الحقيقية إلا أن مستوي تصدير المقاولات ضعيف جدا.

وأضاف خلال مؤتمر ملتقى بناة مصر بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، أن الشركات الأجنبية تستحوذ على الجزء الأكبر في أعمال المقاولات في القارة السمراء وذلك بسبب الامكانيات المادية والمالية والتنظيم الجيد وهو ما تفتقد اليةالشركات المحلية وبالتالي يجب أن يكون هناك دعم حكومي لهذا التوجة خاصة وانه مصدر مهم من مصادر العملةالاجنبية.

وأضاف انه تم اعداد دراسة لتفعيل دور مكاتب التمثيل الخارجية للمساعدة في طرح مشروعات في هذة الدول لتوسيع فرص عمل الشركات المصرية في الخارج وفتح فرص عمل كبيرة، وقد يساعد هذا اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء لاعادة الأعمار في عدد من الدول، كما حصلنا على مميزات ونقاط اضافية بنحو ٥٪ للشركات المحلية التى تعمل داخل القارة في الأفريقية.

لفت إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع البنك التجاري وفا الذي يمتلك فروع في الكثير من دول القارة لتسهيل التمويل ونسعي لتتعاون مع بنك تنمية الصادرات.

وطالب عبد العزيز سرعة تعديل قانون رسوم التوثيق العقاري وزيادة عدد فروع البنوك التى تعمل بالخارج وعدم المغالاة في الفوائد، وضم مخاطر المقاولات إلى صندوق مخاطر الشركات، بجانب المزيد من الدعم السياسي.

تابع مواقعنا