الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة محمد مرسي.. ننشر أخر تقرير عن الحالة الصحية للرئيس المعزول

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/يونيو/2019 - 06:21 م

توفى منذ قليل، الدكتور محمد مرسي العياط، رئيس الجمهورية الأسبق، أثناء حضوره في جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية والتخابر، حيث طلب الكلمة من القاضي، وفي أعقاب رفع الجلسة، أصيب بنوبة إغماء وتوفى على إثرها إثرها.

عاجل.. وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء محاكمته في قضية التخابر

وكان ممثل النيابة في القضية المعروفة إعلاميًا “اقتحام السجون”، قد قدم أثناء إعادة المحاكمة في القضية عام 2017، ما يفيد بتوقيع الكشف الطبي على مرسي، تنفيذًا لقرار المحكمة، وأوضح التقرير الطبي أن مرسي يشكو من القناة الدمعية بالعين اليسرى ومن الركبتين والفقرات العنقية والقطنية ومشاكل بالأسنان، كما أنه مريض بالضغط والسكر منذ زمن بعيد، وتم إجراء أشعة على الركبتين وموجات فوق صوتية على القلب وعمل رسم قلب وفحص قاع عين وقياس ضغط العين وقياس النظر.

وأفاد التقرير بأن مرسي رفض سحب عينة دم لبيان تأثير السكر على الكليتين، حيث وجدت نسبة السكر في الدم 153.

وأوصت اللجنة باستكمال إعداد تقريرها بإجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ والفقرات والركبتين وأشعة بانوراما على الأسنان، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة.

كما قدمت النيابة المحضر رقم 9 أحوال سجن ملحق المزرعة، أثبت به تنفيذ قرار المحكمة الصادر في 13 نوفمبر بتوقيع الكشف الطبي على مرسي، بالاتحاد مع أحد الأطباء الشرعيين لبيان حالته الصحية وتقرير العلاج الطبي اللازم له.

وأوضح المحضر أنه تم توقيع الكشف الطبي عليه، وتحديد ما ارتأته اللجنة وما يشكو منه المريض، ومرفق تقارير تفصيلية من أطباء العظام والرمد والأسنان، وتقرير فحص إكلينيكي وتقرير موجات صوتية وتقرير طبي آخر أشار فيه إلى أن النبض 84 منتظم والسكر عشوائي 153.

أقرأ أيضا..

“ الأمر انتهي.. مات ” .. اللحظات الأخيرة لوفاة محمد مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

بعد وفاة الرئيس مرسى.. ننشر أخر تقرير عن الحالة الصحية للرئيس المعزول

ماذا حدث في المواجهة الأخيرة بين محمد مرسي وحسني مبارك؟

تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في “اقتحام الحدود الشرقية” لـ 10 مارس

عاجل.. وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسى أثناء محاكمته في قضية التخابر

تابع مواقعنا