الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الضابط المشرف على الحالة الصحية لمحمد مرسي فى السجن

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/يونيو/2019 - 09:46 م

علق الضابط المشرف على متابعة الحالة الصحية للرئيس المعزول محمد مرسي العياط، على الحالة الصحية له اثناء فترة تواجدة بالسجن. ونشر المحامي عمرو عبدالسلام، شهادة صديقه اللواء إيهاب أبو الخير، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ونائب رئيس مصلحة السجون، والذي كان يشرف على متابعة حالة الرئيس المعزول محمد مرسى، عن شكل الرعاية الصحية التي كان يتلقاها الرئيس المعزول.

وكتب عمرو عبدالسلام، على صفحته على موقع “فيس بوك” نقلا على لسان اللواء أبو الخير: “إن المرحوم الدكتور محمد مرسى أثناء محبسه كان يتلقى الرعاية الصحية والطيبة الكاملة على أيدي عدد من كبار الأطباء في كافة التخصصات الطبية، وأنه لم يمنع عنه الأدوية كما يتم ترويجه، بل على العكس تماما كان هناك اثنان من الضباط مسؤلين عن رعايته حفاظا على حالته الصحية”.

وأضاف: “فرجاء لا تنساقو خلف مروجي الشائعات ومخربي الوطن سواء في الداخل أو الخارج”.

عاجل.. تفريغ الكاميرات والتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وندب الطب الشرعي

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة، بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة محمد مرسي بعد وفاته اليوم داخل قاعة المحكمة.

كما أمر النائب العام، بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة، وقفص المتهمين، وسماع أقوال المتواجدين معه، في ذلك الوقت.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

وأكدت النيابة العامة، أنها سوف توالي النيابة العامة إصدار البيانات في هذا الخصوص في حينه.

لا ضغط ولا نبض وعيناه لا تستجيبان للضوء.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة مرسي (بيان)

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانًا صحفيًا، حول وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، برفقة 26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان.

وأوضح بيان النائب العام، أنه عقب دفاع المتهمين الثاني والثالث في القضية، طلب المتوفي الكلمة فسمحت له المحكمة بذلك، وتحدث لخمسة دقائق وبعد انتهاء حديثة رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

“الأمر انتهي.. مات”.. اللحظات الأخيرة لوفاة محمد مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

كشف شهود عيان اللحظات الأخيرة، لوفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته فى قضية التخابر ظهر اليوم الاثنين، لافتين إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية مفاجأة، قبل إسعافه على الحال.

وقال شاهد عيان من الحاضرين لجلسة المحاكمة لـ”القاهرة 24“، إن المعزول طلب من المستشار محمد شيرين فهمي، الكلمة، وظل يردد حديثه أنه الرئيس الشرعي المنتخب وأن القضية سياسية وليس طرف فيها، قبل أن يقاطعه المستشار ويوجه حديثه لمحاميه ويخبره بالحديث فى صلب القضية، قائلاً: “اخفض صوتك”.

أقرأ أيضا..

“الأمر انتهي.. مات”.. اللحظات الأخيرة لوفاة مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

بعد وفاة مرسي.. ننشر أخر تقرير عن الحالة الصحية للرئيس المعزول

ماذا حدث في المواجهة الأخيرة بين مرسي وحسني مبارك؟

تأجيل محاكمة محمد مرسي وآخرين في “اقتحام الحدود الشرقية” لـ 10 مارس

تابع مواقعنا