بلاغ للنائب العام ضد محافظ أسيوط بسبب الشهيد أبانوب ناجح

كتب

تقدم حسين بدران المستشار القانوني لمنظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ببلاغ إلى النائب العام ضد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين عن نفسة وبصفته، وذلك بسبب عدم تسمية أحد شوارع المحافظة باسم الشهيد أبانوب ناجح مرزق عطية، وذلك بعد ارتقاءه شهيدا في الهجوم على أحد كمائن سيناء من قبل عناصر إرهابية.

وأضافت الدعوى أن: “البلاغ هو ناقوص خطر نرفعة إلى النائب العام عن الشعب وحتي يكون كل مسيحي في خط النار مطمئن أنه عندما يموت فداءًا عن وطنة وشعبة فان هذا الشعب يجل ويقدر تضحياتة ويعاملة كاخوة المسلم الذي لم يفرق رصاص الغدر بينهما ولكن فرقت جهة الادارة بينهم  ونرجو اتخاذ اللازم قانون نحو هذا الفعل وبيان حقيقة الواقعة وملبستها والامتناع عن اداء الواجب الوظيفي ومخالفة القانون والدستور ومبادي حقوق الانسان والعهديين الدوليين”.

من مدرسة إلى كوبري “بني قرة”.. اسم “الشهيد أبانوب” يثير أزمة في أسيوط

أطلق اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اسم الشهيد أبانوب ناجح مرزق عطية، الذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين 14 بمدينة العريش في شمال سيناء، على كوبري قرية بني قرة مسقط رأس الشهيد، وذلك وسط حضور من القيادات التنفيذية في المحافظة.

جاء ذلك القرار، بعد تشاور لجنة مشكلة من المستشار العسكري للمحافظة ورئيس مركز ومدينة القوصية ومسئول مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين والجهات المعنية، لحسم الجدل المثار حول إطلاق اسم الشهيد على مدرسة إعدادية بالقرية.

وكانت أسرة الشهيد “أبانوب”، قد فوجئت باعتراض من بعض أهالي القرية على وضع اسمه “أبانوب” على مدرسة الإعدادية الحديثة بالقوصية، الأمر الذي اضطر الجهات التنفيذية لاختيار مدرسة أخرى إلا أن المفاجأة أن الأهالي رفضت تنفيذ قرار المحافظ، لأسباب لم يفصح عنها أي مصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق