الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دينيس أونيانجو: مستوانا أمام الكونغو سيجعلنا نفوز على أي منافس

القاهرة 24
رياضة
الأحد 23/يونيو/2019 - 12:15 ص

أبدى دينيس أونيانجو حارس مرمى منتخب أوغندا وفريق صن داونز الجنوب إفريقي سعادته الكبيرة بسبب المستوى الذي قدمه منتخب بلاده أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، في افتتاح مباريات المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وشدد أونيانجو على أن المباراة كانت رائعة، كان من الجيد حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة، وعدم استقبال أي هدف في أول مباراة لهم في البطولة، على الرغم من أنهم واجهوا فريق في منتخى القوة، ومنظم للغاية على أرض الملعب، مشيراً إلى أن زملائه في المنتخب تمكنوا من استغلال الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى المنافس، بينما لم يتمكن لاعبوا الكونغو من فعل ذلك، مشيراً إلى أن هذه الأمور هي التي تحدث الفارق في كرة القدم.

وقال دينيس: “منتخب زيمبابوي منتخب قوي، شاهدناه بالأمس، وشاهدنا ما قدمه أمام منتخب قوي مثل المنتخب المصري، لذلك علينا أن نبدأ العمل لعبور هذه المباراة المهمة، لا نريد مواجهة أصحاب الأرض في الجولة الأخيرة ونحن مازلنا نبحث عن الصعود”.

وعن مواجهة مصر، قال حارس مرمى صن داونز: “حسناً، منتخب مصر منتخب قوي، لديه لاعبون مميزون، كما أن لديهم أفضلية اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم، وهو ما يعطيهم قوة إضافية، لكننا نملك فريق يكافح بشكل جماعي، وإذا تمكنا من تقديم كرتنا المعتادة، واللعب سوياً كفريق كما فعلنا أمام الكونغو، سنفوز على أي فريق، كل ما علينا فعله هو تقديم أفضل ما نملك، وفي نهاية اليوم الفريق الأفضل سيفوز بنقاط المباراة”.

وأعرب أونيانجو عن سعادته بالتطور الذي طرأ على منتخب أوغندا خلال الأعوام الماضية، قائلاً: “على الرغم من أن الطموحات كانت مرتفعة في النسخة الماضية، إلا أن البطولة كانت بمثابة التحدي لأننا كنا في طور التشكيل والهيكلة، لكن الآن لدينا عدد من اللاعبين الذين يملكون خبرة جيدة في مثل هذه البطولات، والذين يساعدون اللاعبين الصغار، أو المنضمين حديثاً إلى صفوف المنتخب”.

وأضاف: “أنا سعيد بأننا لدينا هؤلاء اللاعبين، لأننا الآن أصبحنا أفضل من الأعوام الماضية، مع وجود خبرات ودماء شابة، وأصبحنا نكافح سوياً كفريق، وهو أمر إيجابي للغاية بالنسبة لي”.

تابع مواقعنا