صالح الشيخ: لن يتم السماح بتعاقدات جديدة داخل الجهاز الإداري دون مسابقة

مصطفى السيد

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الحكومة تولي إهتماما بالغًا الإصلاح التشريعي كأحد أهم أركان الإصلاح الإداري، مشيراً الي أن قانون الخدمة المدنية من أهم النجاحات التي أحرزتها الحكومة علي صعيد المحور التشريعي، والذي وضع ضوابط محدده لتقنين عملية التعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الاولي بعنوان محور الإصلاح التشريعي، بمؤتمر بمؤتمر يوم الخدمة المدنية: الإصلاح الإداري في مصر الواقع والمستقبل الذي ينظمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري اليوم الثلاثاء.

وأكد أنه لن يتم السماح بتعاقدات جديدة داخل الجهاز الإداري للدولة دون مسابقة مركزية يشرف عليها التنظيم والإدارة ولن تتدخل أي معايير أخري بخلاف النزاهة والشفافية من خلال منظومة اختبارات مميكنة تماما ليس هناك أي تدخل بشري علي الإطلاق.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه بداية من يوليو المقبل سيتم تفعيل معايير تقييم الأداء وفق منظومة جديدة تنقسم إلي قسمين أحدهم يتعلق بقياس وتقييم سلوك الموظف وآخر يتعلق بقياس أداؤه في العمل، وهو تحول نوعي جديدج أوجده قانون الخدمة المدنية، بخلاف إقرار نظام جديد لتقييم وتوصيف الوظائف بدلا من النظام القائم قبل 41 عاما.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق