الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفضت 30 جنيهًا.. تراجع كبير لأسعار الفراخ خلال أيام

اسعار الفراخ
أخبار
اسعار الفراخ
الأربعاء 08/مايو/2024 - 12:10 م

توقع الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تراجع أسعار الفراخ خلال أيام قبل عيد الأضحى المبارك بحوالي 5 جنيهات للكيلو، مرجحًا أيضًا استمرار انخفاض سعر كرتونة البيض وذلك بعد تراجعها حاليًا 20 جنيهًا ووصولها لسعر 130 جنيهًا هبوطًا من سعر 160 جنيه.  

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التراجع سيكون بسبب تراجع القوى الشرائية قبيل العيد، حيث ينخفض الطلب على الدواجن في موسم عيد الأضحى، ويتجه المستهلك لشراء اللحوم والأضاحي.

  تراجع أسعار البيض والفراخ خلال أيام  

وأوضح ثروت الزيني، أن الأسعار الأيام الحالية بالفعل متراجعة، حيث يسجل سعر كيلو الفراخ حوالي 75 جنيهًا بانخفاض نحو 30 جنيهًا في الكيلو الواحد عن الشهور السابقة، بعد تراجع سعر الأعلاف والقضاء على السوق الموازي، وثبات سعر صرف الدولار عند سعر 47 جنيهًا هبوطًا من سعر 7 جنيهات إضافة وجود سيولة دولارية بالبنوك. 

كما أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الدواجن والبيض في الأسواق حاليًا هو سعر عادل للمستهك والمربي، وهبوط السعر أكثر من ذلك سيكون غير مجدي للمربي، لافتًا إلى أن الدواجن مختلفة عن اللحوم والأسماك وهي صناعة حية لا يمكن تأخير ذبحها عن الوقت المحدد مثل المواشي.

تابع مواقعنا