الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الاستثمار: منطقة العاشر من رمضان ستكون أكبر منطقة حرة عامة في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 30/يونيو/2019 - 02:03 م

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن منطقة العاشر من رمضان ستكون أكبر منطقة حرة عامة في مصر وستمثل ثاني تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية هذا العام ،بعد الاتفاق على إنشاء منطقة حرة عامة في أسوان.

و أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على قيام جهاز مدينة العاشر من رمضان بترفيق وتنمية قطعة أرض بمساحة حوالي 500 فدان، بمنطقة الخدمات الإقليمية والأنشطة المستقبلية بجنوب غرب المدينة، لإقامة منطقة حرة عامة بها، نظير حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مقابل الانتفاع الذي يُحَصَلُ من المشروعات الاستثمارية التي ستقام بالمنطقة، بالدولار الأمريكي، وفي ضوء قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وإشترطت هيئة المجتمعات العمرانية أن تظل الأرض في ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم التخصيص بمعرفة هيئة الاستثمار باعتبارها منطقة حرة.

وقالت المجتمعات العمرانية إن المنطقة ستقام وفقاً للضوابط التالية والتي تتضمن قيام الهيئة العامة للاستثمار باستيفاء دراسة الجدوي الخاصة بإقامة المشروع من القطاع المختص بالهيئة، استكمال الإجراءات وأخذ الموافقات طبقاً للقواعد المتبعة في هذا الشأن وفي ضوء قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية مع العرض على مجلس الوزراء لأخذ الموافقة، واستصدار القرار اللازم بإلغاء المساحة السابق الموافقة عليه بقرار مجلس الوزراء رقم 806 لسنة 2004 بمدينة بدر.

وكان محسن عادل قد أعلن في تصريحات سابقة أن االهيئة تعمل حاليا على إطلاق 4 مناطق حرة عامة فى بنها وستكون مخصصة للصناعات الغذائية، وأخرى بمنطقة السباعية بأسوان وستكون على مساحة 5 آلاف فدان ومخصصة في صناعة الفوسفات.

وأضاف عادل أن المنطقة الثالثة تقع فى مدينة ميت غمر وستكون متخصصة فى صناعة الألومنيوم، أما الرابعة فستكون بمدينة الصف في الجيزة.

وأشار إلى أن الهيئة لديها 4 مناطق قائمة بالفعل فى مدن الجيزة والمنيا ونويبع وكفر الشيخ، مؤكدا أنها تعمل على التوسع فى إنشاء المناطق الاستثمارية المتخصصة لكنها تواجه أزمة كبيرة في ندرة الأراضى الصناعية.

تابع مواقعنا