ماذا يفعل فيس بوك بصورك.. العطل الأخير يكشف ثغرة بالموقع العالمي (صور)

بسنت محمد

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وانستجرام واتساب”، أمس، إلى خلل فني كبير أثر على ملايين المستخدمين حول العالم، لكن ما بين فترة تصليح العطل ومتابعة المستخدمين ما يحدث على المنصة الإلكترونية تبين عمل الموقع فيما يتعلق بالصور.

ظهرت على كل الصور بموقع فيس بوك، علامات تعريفية أو وصف يشرح وضعية الصور بدقة، وما إذا كنا الشخص يبستم، أو واقف، جالس أو مستند إلى الجدار، أو في وسط حديقة مع عدد من الأصدقاء.

تشير هذه الدقة في وصف الصور إلى الإمكانية التي يمتلكها فيسبوك لاستخدام هذه البيانات من أجل الإعلانات، مستخدما في ذلك الذكاء الاصطناعي لوضع علامات تعريفية “Tags” على الصور.

وتهدف تلك الآلية التي يتبعها فيس بوك، تجميع أكبر قدر من البيانات عن المستخدمين، لتصبح أنت هدفا كبيرا للإعلانات مع كل صورة تنشرها أو إظهار اهتمامك بشئ معين على السوشيال ميديا.

فإذا كنت ممن يحبون الحيوانات الأليفة، فسوف تظهر لك إعلانات متعلقة بأغذية الحيوانات ومنتجات العناية بها، أما كنت ممن يفضلون السفر حول العالم، سيمطرك فيس بوك بوابل من إعلانات شركات السياحة.

وعادت خدمات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب” و”انستجرام”  للعمل تدريجياً بعد انقطاع دام لأكثر من 8 ساعات فى مختلف أنحاء العالم.

حيث فوجئ مستخدمي تلك المواقع، بعدم تحميل تلك المواقع، وواجهتهم مشاكل في الوصول إلى الصور والرسائل الصوتية.

وأصدرت شركة “فيس بوك” بيانا بشأن عطل بمنصاتها الإلكترونية، أمس الأربعاء، في العديد من دول العالم.

وقالت الشركة، إنها تعمل على حل مشاكل تواجه بعض المستخدمين عند إرسال ملفات المواد الإعلامية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي بما فيها واتساب وانستجرام.

وذكر موقع “داون ديدكتور دوت كوم”، لمتابعة الأعطال الإلكترونية، إن أكثر من 14 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهتهم في “انستجرام”، بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في “فيسبوك” و”واتساب”.

Facebook

✔@facebook

We’re aware that some people are having trouble uploading or sending images, videos and other files on our apps. We’re sorry for the trouble and are working to get things back to normal as quickly as possible. 

وأظهرت خريطة الأعطال التفاعلية للموقع أن المشكلات تتركز في أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة، بحسب وكالة “رويترز”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق