السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيم كارداشيان تتراجع عن اسم “الكيمونو” لعلامتها التجارية بأمر اليابانيين (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/يوليو/2019 - 02:10 م

استجابت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ، للمطالب بتغيير اسم علامتها التجارية الجديدة الخاصة بالملابس الداخلية، حيث اعتبر اليابانيي إهانة للزي الياباني التقليدي.

وأعلنت كارداشيان عن الاسم الجديد “كيمونو سولوشن وير” بدلاً من “كيمونو” فقط، هو الاسم الذي يطلق على الزي الياباني الشهير، وتسبب في أزمة ينهما وبين الكثيرون خلال الفترة الماضية.

وأكدت على حسابها في موقع “تويتر”: “بعد تفكير وتدبر، سأطلق اسما جديد لعلامتي التجارية الجديدة، وهو (سولوشن وير). سوف أتفاعل معكم مجددا قريبا”.

كان عمدة مدينة كيوتو اليابانية، دايساكو كادوكاوا، أصدر خطابا مفتوحا عبر موقعها الرسمي، إلى نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء الأمريكية، كيم كارداشيان، بشأن تغيير اسم خط الملابس الداخلية الجديد.

وطالب في خطابه، بضرورة تغيير اسم خط ملابسها الجديد “كيمونو”، نظراُ لأنه اسم الملابس اليابانية التقليدية الشهيرة، حيث اعتبره عدد من اليابانيون إهانة لهم.

وأوضح قيمة الأسم الثقافية عند اليابانيين، ويعني حقا إلى الشعور بالجمال والروحانية والقيم اليابانية، ثمرة من البراعة الحرفية.

وأضاف كادوكاوا في رسالته إن  زي “الكيمونو” هو ثوب شعبي رائج في شوارع كيوتو، يرتديه السياح والسكان المحليون على حد سواء، وهو ما يثبت أنه “محبوب من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم”، وأنه “يجب ألا يتم احتكاره”.

ودعا عمدة كيوتو كارداشيان، إلى زيارة المدينة، بهدف تجربة جوهر ثقافة الكيمونو وفهم أفكارنا، وكذلك لإدراك أننا نعتز بالثقافت اليابانية، بما فيها “الكيمونو”.

بعد مناشدتها رسميًا.. القصة الكاملة لخط الملابس الداخلية لـ”كيم كارداشيان” وإهانته لليابانيين (صور)

وتجاهلت النجمة الأمريكية رسالة عمدة مدينة كيوتو اليابانية، ولكنها صرحت لصحيفة “ذا نيويورك تايمز” الأمريكية، “أنها تكن احتراما عميقا لأهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية، مؤكده أنه ليس لديها أي خطط لتصميم أو إطلاق أي ملابس من شأنها أن تشبه أو تشوه الملابس التقليدية اليابانية بأي شكل من الأشكال.

وصممت على عدم تغيير الاسم قائلة: “أتفهم وأقدر واحترم بعمق أهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية، لكني لن أتراجع عن قرار إنتاج خط الأزياء هذا”.

تابع مواقعنا