الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يستقبل “الوزير” و”الجزار” بالمقر الباباوي في الكاتدرائية المرقسية (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 11:02 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وزير النقل، المهندس كامل الوزير، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم.

البابا تواضروس الثاني وكامل الوزير
البابا تواضروس الثاني وكامل الوزير
البابا تواضروس الثاني وكامل الوزير
البابا تواضروس الثاني وكامل الوزير

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم، الدكتور مهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ونائبه خالد عباس.

البابا تواضروس الثاني وعاصم الجزار وزير الإسكان
البابا تواضروس الثاني وعاصم الجزار وزير الإسكان
البابا تواضروس الثاني وعاصم الجزار وزير الإسكان
البابا تواضروس الثاني وعاصم الجزار وزير الإسكان

يُذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، قد قام برسامة 23 كاهنًا جديدًا، للخدمة بكنائس الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر، منهم عشرة لكنائس القاهرة واثنين للإسكندرية ومثلهم للكرازة بإفريقيا وخمسة لإسنا، وثلاثة لأستراليا وكاهن واحد كندا ببلاد المهجر.

وتمت السيامة بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، يوم 6 يوليو الجاري، وجاءت أسماء الكهنة الجدد كالتال: 

القس بولا على مذبح كنيسة الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا موسى بالعجمي الكيلو 26 بالإسكندرية، والقس دانيال كاهن عام بالإسكندرية، والقس داود على مذبح كنيسة القديسة مريم بمدينة الرحاب القاهرة الجديدة.

كما تم رسامة القس يوحنا على مذبح كنيسة القديسة مريم بمدينة الرحاب القاهرة الجديدة، والقس مينا على مذبح كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالعباسية القاهرة، والقس موسى على مذبح كنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة ببابا دبلو شبرا القاهرة.

ورسامة القس إرميا على مذبح كنيسة القديسة مريم العذراء والشهيدة دميانة ببابا دبلو شبرا القاهرة، والقس مرقس كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بالهجانة القاهرة، والقس أبرآم على مذبح كنيسة السيدة العذراء والقديس أثناسيوس الرسولي بالنعام عين شمس الشرقية القاهرة.

والقس موسى على مذبح كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس والقديس سمعان الخراز بمنطقة الهايك ستيب القاهرة، والقس أثناسيوس كاهن عام بالقاهرة، والقس يسطس كاهن عام بالقاهرة، والقس يونان كاهن على مذابح قرى إسنا.

والقس ميخائيل على مذابح قرى إسنا، والقس إبراهيم على مذابح مدينة إسنا، والقس فيلوباتير على مذابح مدينة إسنا، والقس إنجيلوس على كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالعضايمه بإسنا، والقس ابراهيم كاهن عام للكرازة في إفريقيا، والقس يوسف كاهن عام للكرازة في إفريقيا.

وتم رسامة القس رافائيل على مذبح كنيسة سان جورج وسان رويس تورنتو كندا، والقس بيشوي على مذبح كنيسة سانت ماري بأستراليا، والقس إيزاك على مذبح كنيسة سانت مينا وسانت مارينا ملبورن أستراليا، والقس جورج كاهن عام للخدمة بجزر فيجي بإيبارشية ملبورن، أستراليا.

تابع مواقعنا