الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المالية”: استقطاع اشتراك التأمين الصحي الشامل من أجور المواطنين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 12:08 ص

قالت مي فريد، مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، إنه يجرى العمل على التأكد من الاستفادة بأي عائد مالي لصالح برامج الحماية الاجتماعية بما يحقق مردودًا إيجابيًا على المجتمع والمواطنين.

وأضافت مساعد وزير المالية، في حوارها مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي قائم على عدة محاور من ضمنها توجيه الدعم للفئات الأولى بالرعاية، وكان من الضروري ترشيد الدعم على المحروقات لإعادة أولويات الصرف لبرامج الحماية الاجتماعية لصالح المواطنين الأكثر احتياجا.

وتابعت: “إنه سيتم استقطاع قيمة الاشتراك في منظومة التأمين الصحي في محافظة بورسعيد فقط المنفذة للمنظومة، وابتداء من مرتبات شهر 7 سيتم استقطاع قيمة الاشتراك رواتب المواطنين من نسبة الأجر الشامل”.

“مدبولي” يتعهد بخدمة تضاهي الدول المتقدمة في التأمين الصحي الشامل

وفي وقت سابق، تعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنّ تقدم منظومة التامين الصحي الشامل الجديدة، مستوى خدمة صحية غير مسبوق يوازي الخدمة الصحية المقدمة من دول العالم المتقدم لمواطنيها.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنّ المنظومة ستبدأ في محافظة بورسعيد بشكل تجريبي، وبحلول شهر سبتمبر ستكون مستقرة ودائمة، لافتا إلى أنّ تلك الخطوة غير مسبوقة في تاريخ مصر، ما يحقق طفرة نوعية في الخدمات، وما يهمنا كحكومة هو رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له.

وأوضح رئيس الوزراء أنّ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة شديدة التعقيد، وبها تفاصيل كثيرة، ليس على مستوى البنية الأساسية فقط، متابعا أنّ تطبيق التأمين الصحي الشامل أحد ثمار ثورة 30 يونيو بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تابع مواقعنا