الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأجل غير مسمى.. أسباب تأجيل استجواب البرلمان لوزير التعليم بشأن “التابلت”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 09:30 م

كشفت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، عن أسباب تأجيل جلسة البرلمان بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مضيفًة أنه تم التأجيل لأجل غير معلوم.

وأوضحت ماجدة، لـ”القاهرة 24″ أنه تم تأجيل الجلسة من قبل البرلمان وليست الوزارة، مشيرًة إلى أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان منشغلين بالجلسات العامة، وقرب انتهاء دور الانعقاد الحالي.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه ما زال هناك العديد من المناقشات في لجنة التعليم بشأن استجواب وزير التربية والتعليم، بخصوص نتيجة تطبيق منظومة التطوير، ونتائج الثانوية العامة.

قبل مواجهة البرلمان.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة بشتيل: “نتيجة أولى ثانوي مظهرتش” (فيديو)

وأكدت ماجد نصر، أنها ستتواصل مع الدكتور طارق شوقي، بشأن رسوب 3 أقسام كاملين في مدرسة مدينة نصر الفنية المتقدمة، ومدرسة رأس غالب، لوقوف على تفاصيل تلك الأزمة، مؤكدًة على أنها كارثة بكل معاني الكلمة.

وكان من المقرر أن يستجوب أعضاء البرلمان، خلال جلسة الثلاثاء، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نتائج تطبيق منظومة التعليم على الصف الأول الثانوي.

ويبحث البرلمان مع وزير التعليم، طلب الإحاطة المقدم ضده من عضو المجلس عن دائرة كرداسة، بشأن رسوب مدرسة بالكامل في الصف الأول الثانوي، لمعرفة ملابسات الواقعة.

وتناقش اللجنة مع الدكتور طارق شوقي، تفاصيل العام الدراسي 2018/ 2019، للصف الأول الثانوي الذي تمت عليهم تجربة النظام الإلكتروني.

ومن جهة أخرى، اشتكى أولياء أمور وطلاب مدرسة صالح عبد الله الفنية الصناعية المتقدمة، قسم “بترول” نظام الخمس سنوات، بمدينة رأس غالب الفنية، من أخطاء في نتائجهم تهدد مستقبل الطلاب والطالبات.

“النتيجة.. لم ينجح أحد”، هكذا فوجئ الطلاب وأولياء الأمور، بالقسم الذي يعد من أهم وأعلى الأقسام الفنية، والذي لا يوجد به سوى فصلين على مستوى الجمهورية، أحدهما برأس غالب، والآخر في منطقة بورسعيد، أن أبنائهم جميعًا رسبوا.

وفي هذا الصدد، قالت الطالبة “مريم” إحدى طالبات القسم وضحايا النتيجة، إنها فوجئت بعدم ظهور نتيجتها على الموقع، وحينما ذهبت للمدرسة، تبين أنه “تم إلغاء النتيجة ولا يوجد دور ثاني”.

وأضافت الطالبة، أن المعلمين ومدير المدرسة، كانوا في دهشة كبيرة من هذا الأمر، موضحًة أن الوزارة بررت ذلك بأنهم قاموا بعملية غش جماعي.

“ناجح وساقط”.. قصة رسوب طلاب مدرسة فنية بمدينة نصر بعد نجاحهم (صور)

الغريب في الأمر كما تؤكد الطالبة، أنه لا يوجد محاضر غش محررة ضد الطلاب، كما أن المدرسين يساندوهم ومدير المدرسة، مؤكدين على أن مستويات الطالبات عالية، ولا يدرون من أين جاء السقوط، وهو الأمر في مدرسة مدينة نصر الفنية المتقدمة.

سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
تابع مواقعنا