الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها ديسكو حلال وحفل نيكي ميناج.. فاعليات أحرجت السعودية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 11/يوليو/2019 - 08:12 ص

شغلت قضايا سعودية الرأي العام العالمي، وتصدرت عناوين الصحف العالمية، لم يتعلق الأمر تلك المرة بمنح السعوديات حق قيادة السيارات، ولكن بسبب عدة أمور ربما تبشر بانفتاح المملكة مرة وأخرى تنذر بتضييق الخناق أحياناً.

رهف القنون

جذبت الشابة السعودية رهف محمد القنون 18 عام، أنظار وسائل الإعلام العالمية لقصتها، بعد أن تم إيقافها عند وصولها إلى مطار بانكوك قادمة من الكويت حيث كانت هناك برفقة عائلتها وتمكنت من الهروب، يأتي هذا كله على خلفية هروبها من عائلتها وارتداها عن الاسلام، الأمر الذي يعرضها لعقوبة القتل وفقاَ للقانون المتبع في المملكة العربية السعودية.

بعد وصولها كندا.. تعرف على أول تغريدة للسعودية “رهف القنون”

تطبيق أبشر

أعلنت الحكومة السعودية عن صدور تطبيق جديد في السعودية، يدعى “أبشر” يسمح للرجال برصد تحركات زوجاتهم أو الخاضعات لوصايتهم داخل البلاد وخارجها، خاصة أنه تم رصد محاولات هروب سيدات سعوديات من بلادهن كل عام قدرت بحوالي ألف حالة.

الداخلية السعودية ترد علي اتهامات تطبيق “أبشر” لمراقبة النساء (صورة)

وتسبب التطبيق في غضب السعوديات، واعتبرونه ثغرة جديدة لتقييد حرياتهن وقمعهن داخل البلاد.

ديسكو حلال

وفي خطوة نحو الانفتاح الفني، سادت حالة من الجدل حول حقيقة افتتاح الملهى الليلي في جدة من عدمه، حيث نفت إدارة فعاليات ”موسم جدة“ ما أثير عن افتتاح أول ملهى ليلي في السعودية باسم ”وايت جدة“.

“شيشة وعشاء فقط”.. ديسكو جدة يغير برنامجه ويفتح أبوابه في تلك الأيام (صور)

وامتلأت صفحات السوشيال ميديا بالتعليقات الرافضة والساخرة في نفس الوقت للفكرة إنشاء نوادي ليلية في المملكة، حيث أنه لا يناسب والقوانين وستايل الحياة للسعوديين.

إلغاء حفل نيكي ميناج

فور إعلان الهيئة العالمة للترفية عن حفل لمطربة الراب الأمريكية، نيكي ميناج، منتصف الشهر الجاري، سادت حالة من الجدل بين متابعين السوشيال ميديا.

“نيكي ميناج” تلغي حفلها بالسعودية: “لابد أن أدعم حقوق المرأة وحرية التعبير”

وقبل انطلاق الحفل بأيام قليلة، ألغت مغنية الراب الشهيرة نيكي ميناج ، حفلتها بالسعودية التي كان من المقرر إقامتها يوم 18 من يوليو الجاري، تضامنًا من حقوق المرأة السعودية في حرية التعبير، مؤكدةً أنه من المهم بالنسبة لها أن توضح دعمها لحقوق المرأة في المجتمع السعودي.

تابع مواقعنا