السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/يوليو/2019 - 01:25 م

قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الخميس، مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر تبدأ فى تمام الساعة الواحدة صباح يوم الخميس 25 يوليو 2019 فى جميع أنحاء البلاد، بناءا على قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2019، المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019.

وجاء قرار المجلس عقب الموافقة بأغلبية أعضاء المجلس على تمديد الطوارئ.

ويعتبر هذا القرار السادس منذ أبريل 2017، إبان الحادث الإرهابي بكنسية طنطا والإسكندرية، بغرض إتاحة الفرصة للأجهزة الأمنية من قوات الشرطة والقوات المسلحة لمواجهة العناصر الإرهابية وضبط الخلايا الإرهابية، في إطار استمرار الدولة المصرية لمواجهة ومحاربة الإرهاب، والهدف الأول والأخير من الطوارئ مواجهة الإرهاب، دون استخدامها في التضيق علي المواطنين أو ما شابه ذلك من مضايقات مثلما كان يتم في الماضي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا، بإعلان الطوارئ في البلاد مدة 3 أشهر اعتبارًا من الواحدة صباح الخميس 25 ابريل الماضي، وجاء النص ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر قرارًا جمهوريًا رقم 208 لسنة 2019، بإعلان  الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر؛ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح الخميس الموافق 25 أبريل.

بعد إعلان حالة الطوارئ، للمرة الثامنة.. كيف تتجنب الوقوع تحت طائلة القانون

وكانت الجريدة الرسمية، نشرت قرار جمهوريًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إعلان حالة الطوارئ، في البلاد مدة 3 أشهر، اعتبارًا من الواحدة صباحا.

ونص قرار إعلان حالة الطوارئ:”تعلن الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أعتباراً من الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من أبريل عام 2019 ميلادية.

وتابع قرار إعلان حالة الطوارئ:”وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، بجانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”.

وأشار قرار إعلان حالة الطوارئئ :”يفوض رئيس مجلس الوزراء فى اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ”.

أقرأ أيضا..

السيسي يفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر (مستند)

بعد إعلان حالة الطوارئ للمرة الثامنة.. التفاصيل الكاملة لكيفية تجنب الوقوع تحت طائلة القانون

تابع مواقعنا