• بحث عن
  • شاهد.. أخر أهداف منتخب الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

    ياسمين حسين

    يستعد منتخب الجزائر لخوض مواجهته المصيرية أمام نيجيريا ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

    وحجز منتخب الجزائر مقعده في المربع الذهبي للبطولة بعد فوزه على نظيره كوت ديفوار بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت بينهما أمس.

    وعلى الرغم من وصول المنتخب الجزائري إلي الدور نصف النهائي للكان  نسخة 2010 إلي إنه لم يحرز أي هدفا خلالها بعدما سقط بهزيمة ثقيلة أمام الفراعنة برباعية نظيفة.

    ويعود أخر هدف أحرزه المنتخب الجزائري في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية إلي نسخة الكان 1990 أي منذ 29 عاما حمل الذي حمل توقيع جمال عماني، بعدما فاز على نظيره السنغالي بهدفين مقابل هدف أحرز أهداف محاربو الصحراء جمال مناد في الدقيقة 4 و جمال عماني في الدقيقة 62.

    واستطاع محاربو الصحراء خلال هذه النسخة حصد اللقب الوحيد لمنتخب الجزائر في تاريخ مشاركاته في البطولة, بعدما فاز على نيجيريا بهدف نظيف أحرزه شريف وجاني.

    الجزائر في نصف النهائي سجل سيىء وذكريات رباعية مصر

    أطاح منتخب الجزائر بنظيره كوت ديفوار بضربات الجزاء 4-3 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في ربع نهائي أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

    ويواجه منتخب الجزائر نظيره نيجيريا في دور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا 2019، المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

    ويرصد لكم “القاهرة 24” ماذا فعلت الجزائر فى نصف النهائي من قبل كالتالي:

    في عام 1980 فاز المنتخب الجزائري على مصر بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد التعادل الإيجابي 2-2، وخسرت فى النهائي من نيجيريا 3-0.

    في عام 1982، خسرت الجزائر من غانا 2-3، وفازت بالمركز الرابع بعد الخسارة من زامبيا 0-2.

    في عام 1984، خسر محاربي الصحراء من  الكاميرون 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي، وفازت على مصر فى تحديد المركز الثالث 3-1.

    في عام 1988، خسرت الجزائر من نظيرتها نيجيريا 8-9 بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي 1-1، وفازت على المغرب فى تحديد المركز الثالث 4-3 بضربات الجزاء بعد التعادل 1-1.

    فى عام 1990، فازت الجزائر على السنغال 2-1، ثم تغلبت على نيجيريا 1-0، وترد خسارتها في نهائي 1980 بعد 10 سنوات، وتفوز بالبطولة للمرة الأولى والوحيدة في كأس أمم إفريقيا.

    في عام 2010، خسرت الجزائر أمام نظيرتها مصر4-0، وخسرت من نيجيريا 0-1 وحصلت على المركز الرابع.

    وفازت الجزائر مرتين في نصف النهائي، بينما تم إقصائها 4 مرات في تاريخ مباريات نصف النهائي في كأس أمم إفريقيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق