الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر اتهامات جرائم خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت.. اغتيال النائب العام أبرزها

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 04:13 م

أكد مصدران أمنيان، أن عناصر خلية الإخوان التي تم ضبطها في دولة الكويت هم من ضمن اللجان النوعية للجماعة الإرهابية في مصر، وهي لجان أنشأتها الجماعة كجناح عسكري مسلح لها عقب ثورة 30 يونيو من العام 2013، ومن بينها حسم ولواء الثورة، ويديرها ويشرف عليها القيادي الإخواني الهارب لتركيا يحيى موسى.

وأوضح المصدران أن عناصر خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت ساهم بعض أفرادها في عمليات زرع عبوات ناسفة وتفجيرات وتفخيخ سيارات وتخريب وحرق ممتلكات وتمويل شراء أسلحة نارية وتقديم دعم مالي لجماعة الاخوان وجمع تبرعات وتجنيد أنصار جدد لها، بحسب موقع “العربية نت”.

عاجل.. الداخلية الكويتية: ضبط خلية إرهابية صادر ضدها أحكامًا قضائية في مصر

ومن جانبه أشار ماهر فرغلي، الباحث في تاريخ الحركات الإسلامية، إلى أن أحد هذه العناصر وهو أبو بكر الفيومي ساهم في عمليات إرهابية بالفيوم، وهناك عضو آخر كان ضمن لجنة رصد تحركات النائب العام السابق المستشار هشام بركات، تمهيدا لاغتياله بسيارة مفخخة، مضيفاً أن جميع عناصر الخلية فروا إلى الكويت على فترات متباعدة عن طريق السودان واستخدموا الكويت كمحطة هروب وملاذ أمن بعيدا عن ملاحقات أجهزة الأمن المصرية.

وأكد فرغلي أن العناصر الثمانية ضمن لجان الإخوان النوعية، التي يديرها ويشرف عليها من الخارج القيادي الإخواني يحيى موسى قائد الخلية التي خططت ونفذت عملية اغتيال النائب العام السابق.

أسماء المتهمين

“عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد”.

“الداخلية الكويتية” تكشف تفاصيل القبض على التنظيم الإخواني الهارب (فيديو)

وفى وقت سابق بينت مصادر أن عملية المتابعة والرصد للخلية تمت بعد ورود معلومات إلى جهاز أمن الدولة من جهات أمنية داخلية وخارجية ساعدت في تكوين القضية وجوانبها، لا سيما أن المعلومات الواردة بالإضافة إلى المعلومات المستقاة من معتقلين داخل مصر عجّلت بضبط المتهمين لما يحملونه من خبرات عسكرية بالإرهاب تستدعي سرعة الضبط.

وقالت إن رجال أمن الدولة بإنتظار إعداد الملف الكامل للقضية بعد الإنتهاء من عمليات فحص المواد المضبوطة، كما تم ضبط وتحريز أجهزة حواسيب وهواتف نقالة وكتب، لدي المتهمين وجاري فحصها وتحليلها من قبل رجال الأمن.

تابع مواقعنا