• بحث عن
  • جمال بلماضي يسير على خطى كرمالي “شيخ المدربين الجزائريين” الذي رفض زيدان

    محمود عزت
    يسعى جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إلى الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، عندما يواجه السنغال فى النهائي مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة.
    ويريد بلماضي تكرار إنجاز عبد الحميد كرمالي “شيخ المدربين الجزائريين” الذي حقق البطولة الوحيدة فى تاريخ محاربي الصحراء عام 1990.
    وفاز منتخب الجزائر وقتها بالبطولة على حساب نيجيريا 1/0، وتوج النجم الجزائري جمال مناد بهداف البطولة.
    ويعد عبد الحميد كرمالي”شيخ المدربين الجزائريين” وقدم العديد من النجوم مثل رابح ماجر، وأيضًا المدربين مثل رابح سعدان.
    ويمتلك كرمالي واقعة شهيرة عندما رفض انتداب الجزائري الأصل زين الدين زيدان إلى منتخب الجزائر، وقال إنه ليس سريعًا، والمنتخب الجزائري يحتاج إلى لاعبين يمتلكون السرعة.
    ويرغب بلماضي في تحقيق اللقب الثاني فى تاريخ محاربي الصحراء الذي طالما بحث عن بطولة أمم إفريقيا، فهل يعود بعد غياب 29 عام، حاملاً بكأس طالما أرادها الجمهور الجزائري.

    بلماضي: لا أعد الشعب الجزائري بحصد اللقب لأنني لا أملكه

    تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن تأهل منتخب بلاده لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بالفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة.

    قال بلماضي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة بسبب قوة نيجيريا من جانب وإرهاق لاعبي فريقي بسبب خوض المباراة عقب أيام قليلة من مباراة كوت ديفوار القوية في ربع النهائي”.

    وأضاف: ” قدمنا شوط أول ممتازا كنا أكثر شراسة وفي الشوط الثاني أداء اللاعبين تراجع قليلا بسبب الإرهاق لكننا تماسكنا مجددا وتعاملنا بشكل رائع مع ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وحققنا الانتصار في الوقت القاتل”.

    وتابع: ” تجاهل اللاعبون ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وحاربوا حتى الدقيقة الأخيرة لقتل المباراة وهذا الذي وصلنا له في النهاية”.

    واستطرد: ” أعد شعب الجزائر أنني سأفعل كل شيء من أجل إسعادهم لكنني لا أعدهم بحصد اللقب لأنني لا أملكه”.

    وواصل بلماضي: “درسنا نيجيريا جيدا وعلمنا أنه يعتمد بشكل كبير على سرعة أحمد موسى وتمكنا من إيقاف خطورته بشكل كبير وهذا ساعدنا على الانتصار في النهاية”.

    وعن تأهل الجزائر والسنغال لنهائي إفريقيا بمدربين محليين أكد بلماضي: “هذه رسالة للعاملين على الكرة في بلادنا أن المدرب الوطني الشاب لديه القدرة على تقديم كرة قدم مميزة وصناعة التاريخ، أنا أعلم اليو سيسيه مدرب السنغال جيدا هو رائع، الفارق بيني وبينه أنه يعمل مع السنغال منذ 4 سنوات ويبلي بلاء حسنا معهم”.

    وعن احتساب ركلة جزاء نيجيريا ضد فريقه باستخدام فار: ” لا أستطيع التعليق على ذلك لأنني لا أعلم كل قواعد فار”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق