الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكثر من 26 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة خلال يومين فقط (صور)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 08:08 م

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لليوم الثاني على التوالي، لقبول طلبات الطلاب للإطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بهم.

في تمام التاسعة، بدأت جميع مقار ولجان تقبل طلبات التظلمات، في العمل وسط اقبال كبير من الطلاب والطالبات الحالمين بالحصول على درجات تمكنهم من الالتحاق بكلية معينة.

أول يوم شكاوى.. كيف كانت الأجواء أمام مقار تظلمات الثانوية العامة؟ (صور)

من جانبه، كشف خالد عبد الحكم، مدير عام الامتحانات ونائب رئيس لجنة الثانوية العامة، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات، وصل عددهم 26.300 تظلم.

وأكد عبد الحكم، أن أغلب التظلمات جاءت في مواد الكيمياء والتاريخ واللغة العربية، مشيرًا إلى أن اللغة العربية كانت في مقدمتهم.

وفي تمام التاسعة من صباح اليوم، فتحت اللجان أبواب مقارها،واستقبلت طلبات الطلاب في الاطلاع على أوراقهم، في الوقت الذي سيتم تحديده لاحقًا.

ومع إعلان نتيجة التنسيق، أمس الثلاثاء، ارتفعت أعداد الوافدين نحو اللجان، وبالأخص من الطلاب المتفوقين الحالمين بالحصول على كليات “القمة” كما يطلق عليها البعض.

اللغة العربية عامل مشترك في جميع تظلمات نتيجة الثانوية العامة

يقول محمد أحد طلاب مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، والحاصل على تقدير 85 %، أن أحلامه في الالتحاق بكلية الصيدلة ضاعت بعد الحصول على تلك النتيجة، وعلى الرغم من أنه يعلم بالفارق الكبير بينه وبين حلمه، وأن التظلم لن يأتي بالدرجات إلا أنه تظلم “عاوز ارتاح بس”.

الأمر نفسه بالنسبة للطالبة مريم، والذي حرصت على مطالعة إجابتها، على يقين منها أنها لها درجات في مادة اللغة العربية والفيزياء، وأنها بحصولها على تلك المواد سوف تتمكن من الالتحاق بكلية حاسبات ومعلومات، على الأخص بعدما ضاع حلم دخول كلية الهندسة.

إعلان تنسيق المرحلة الأولى، كان كفيلًا أن يدفع الطالبة منه، نحو لجان التظلمات، “كلية آثار ضاعت على درجة”، فعلى الرغم من أن الفتاة كانت لا تنوي التظلم إلا أنه بعد ضياع كلية آثار، لم تجد أمامها حل سوى التظلم على نتيجة اللغة العربية والإنجليزي، “بإذن الله هجيب الدرجة واخل آثار”.

زيادة الأعداد بعد ظهور التنسيق

وكشفت غرفة المراقبة والمشرفين على تظلمات الثانوية العامة، أن أكثر مادة تظلم الطلاب عليها، كانت اللغة العربية، مشيرين إلى أن الأعداد زادت بشكل كبير بعد إعلان التنسيق على لجان التظلمات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقدم بالتظلمات من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، أمام الطلاب المتضررين من نتائجهم، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ولمدة 30 يوما.

ننشر شروط وضوابط ومقرات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019

مقارات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة
مقارات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

 

تابع مواقعنا