السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: حرمان 160 طالبًا من الامتحانات بسبب الغش في مدرسة بيلا بكفر الشيخ

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 09:02 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج التحقيقات النهائية بشأن واقعة الغش الجماعي بلجنة مدرسة الشهيد محمد لطفى العشري الثانوية العامة بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ أثناء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019.

وأسفرت التحقيقات عن ثبوت تطابق إجابات 156 طالبًا في ثلاث مواد هي “اللغة العربية، والفيزياء، والكيمياء”، بالإضافة إلى 4 طلاب آخرين قاموا بالغش بالهاتف المحمول أثناء سير الامتحانات في ذات اللجنة الامتحانية، وقد قررت الوزارة حرمانهم جميعًا من دخول امتحانات الدور الثاني مع اعتبارهم راسبين في تلك المواد ويعتبر العام الدراسي بالنسبة لهم عام رسوب ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح بها قانونًا.

التعليم تحسم أزمة حجب نتيجة الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي في كفر الشيخ

وبشأن تطابق الإجابات لـ47 طالبًا في مادتي “اللغة العربية، والفيزياء”، وثبوت تطابق في إجابات 37 طالبًا في مادتي “الفيزياء، والكيمياء”، وثبوت تطابق في إجابات 113 طالبًا في المواد “اللغة العربية، والفيزياء” في ذات اللجنة الامتحانية، قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات في تلك المواد واعتبارها مواد رسوب ويطبق على الطلاب الممتحنين القواعد المنظمة للدور الثاني، على أن يتم احتساب نصف الدرجة العظمى فقط في حالة نجاحهم في تلك المواد.

https://www.youtube.com/watch?v=a0__pRjsHAU

مصادر بالتعليم تكشف أسباب حجب نتيجة مدرسة كفر الشيخ: مستمرون في تطبيق القانون (فيديو)

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الاطلاع على نتائج التحقيقات، عدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بلجنة الامتحان رقم 1154 ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ خلال الدور الثاني ومسقبلًا (خلال السنوات المقبلة).

أولياء الأمور يتسائلون والتعليم تجيب.. ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ؟

كشفت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية و التعليم في كفر الشيخ، أنه تم التوصل إلى حل بالنسبة لمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية ببيلا، في كفر الشيخ.

وأوضحت بثينة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن هذا القرار خاص بحالات التطابق في الإجابات.

وأكدت وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن الأزمة المتعلقة بالمدرسة كانت تتمثل في حجب نتيجة طلاب المدرسة بسبب تطابق إجابات 330 طالبًا.

وأضافت أن طلاب المدرسة كانوا يعتدون على الملاحظين والمراقبين أثناء سير الامتحانات، وتم تحرير 3 محاضر غش لـ3 من طلاب المدرسة في أول أيام الامتحانات.

أولياء الأمور يتسائلون والتعليم تجيب.. ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ؟

وكان هناك علامات استفهام كبيرة تحوم حول ما حدث، أول أمس الاثنين، بمدينة بيلا في كفر الشيخ، حيث خرج أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي، للتظاهر أمام مجلس المدينة، احتجاجًا على حجب نتائجهم.

وأثيرت أزمة حول تلك القضية، خاصًة بعد تدخل قوات الأمن لفض التظاهر، والقبض على الطلاب، على حد قول أولياء الأمور، الأمر الذي كان كفيلًا بأن يتواصل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء بوزارة التربية والتعليم للإطلاع على تفاصيل الأزمة.

 

تابع مواقعنا