الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

BBC: طيارو الخطوط الجوية البريطانية يعلنون الدخول في إضراب مفتوح

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/يوليو/2019 - 07:22 م

صوت طيارو الخطوط الجوية البريطانية، لصالح الإضراب العام خلال المرحلة القادمة من الموسم الصيفي، في بادرة نزاع حقيقي مع الشركة البريطانية حول الأجور.

وأكدت جمعية طياري الخطوط الجوية البريطانية (وهي بمثابة نقابة شركة الطيران)، أن 93% من أعضائها صوتوا لصالح العمل خارج نطاق الشركة البريطانية الجوية، ومن المرجح أن يتسبب هذه الإضراب في إضطراب شديد، حيث تمثل جمعية طياري الخطوط الجوية حوالي 90% من طياري الخطوط الجوية البريطانية.

وأشارت شركة الخطوط الجوية البريطانية، إلى حجم الخسائر الناتجة عن هذا الإضراب المتوقع هذا، وما يتبعه من إلغاء خطط سفر الآلاف على متنها، فيما قالت النقابة العامة في بريطانيا إنها لا تملك حتى الآن توقيت الإضراب المحتمل، مضيفة أنها تأمل في حل سريع لهذا النزاع.

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية، إنها لا تزال تعمل إلى جوار النقابة لإيجاد صيغة توافق، تضمن سير العمل، في الوقت الذي رفض فيه الطيارون زيادة الأجور بقيمة 11.5 % على مدار ثلاثة سنوات.

وتسعى شركة الخطوط الجوية البريطانية، إلى إصدار أمر قضائي غدا الثلاثاء من المحكمة العليا لوقف أي تحرك محتمل من طياري الشركة، مما ينذر بأزمة حقيقية داخل الخطوط الجوية البريطانية، فسره البعض بأنه انعكس على قرار الشركة في الفترة الماضية، ومنها قرار تعليق السفر إلى القاهرة.

يذكر أن الخطوط  الجوية البريطانية أعلنت في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

عاجل.. بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى مصر 7 أيام لدواع أمنية

بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى مصر أسبوع

وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية :”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

 

تابع مواقعنا