الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك يخاطب الجبلاية للحصول على مستحقات جنش

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 01:51 م

تلقى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم والقائم بإدارتها اللواء ثروت سويلم، بشكل مؤقت خطابًا من جانب إدارة نادي الزمالك، للمطالبة بالحصول على مستحقات علاج محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى الفريق، بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني بالأمم الإفريقية. وطالب مسؤولو الزمالك الجبلاية، بتطبيق لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإلزام الاتحادات الوطنية بعلاج اللاعببن المصابين خلال معسكرات بلادهم ببطولات ومعسكرات الفيفا. وكان جنش، تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس، خلال مشاركته بتدريبات الفراعنة استعدادًا لمواجهة أوغندا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر بالفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة. وتوج منتخب الجزائر باللقب القاري على حساب نظيره السنغالي، بعد الفوز عليه بالمباراة النهائية بهدف دون رد.

وتوجه “جنش” إلى العاصمة الألمانية برلين، للخضوع لجراحة عقب تعرضه للإصابة بقطع في وتر أكيلس ثم يخوض بعد ذلك برنامجًا تأهيليًا في ألمانيا لعدة أيام، قبل  العودة للقاهرة للتأهيل والمشاركة في التدريبات الجماعية.

ويتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مصاريف علاج اللاعب طوال فترة إصابته وحصوله على راتب من ناديه، حسب قوانين الاتحاد الدولي.

وتنص القوانين على تحمل الاتحاد الدولي مصاريف علاج اللاعبين الدولية التي تتعرض لإصابات مع منتخبات بلادهم خلال بطولات افيفا؛ والذي تم تطبيقه في سبتمبر 2012 الماضي، بعد تضرر كثير من الأندية من إصابات لاعبيها مع المنتخبات في كأس العالم الأسبق بجنوب إفريقيا 2010.

تابع مواقعنا