• بحث عن
  • 725 حاجًا يغادرون مصر متجهين إلى السعودية في ثاني أفواج حج الجمعيات الأهلية

    قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، إن اليوم الأربعاء يشهد انطلاق ثاني أفواج حجيج الجمعيات الأهلية متوجهًا للمدينة المنورة ويحمل 725 حاجًا من محافظات الإسماعيلية والمنوفية والقاهرة على أن تتوالى الرحلات تباعاً.

    ويشهد غدًا الخميس 25 يوليو، انطلاق ثالث الأفواج متجها للمدينة المنورة يحمل 826 حاجًا من محافظات السويس ودمياط وبورسعيد والجيزة والجمعيات المركزية.

    واطمئنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على وصول الفوج الأول للحجيج بالمدينة المنورة أمس، وتسهيل لجان المطار الإجراءات وعمليات نقل الحجيج للفنادق وتمت عمليات التسكين بالفنادق، مع التشديد على بذل كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الطاقات والإمكانات للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن، ليتمكنوا من إتمام مناسكهم واداء الشعائر المقدسة.

    وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ورئيس بعثة الحج المصرية، عن تفاصيل اليوم السادس من سفر أول أفواج الحج هذا العام.

    وقال “عبد العاطي”، إن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية مطمئنة، موضحا أنه تلقى تقريرا عن الحالة الصحية للحجاج يفيد بأنه حتى الآن بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية 1026 حاج وتم تحويل عدد 6 حاج إلى المستشفى لتلقى العلاج وتماثل عدد2حاج للشفاء ولا زال4 حجاج تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

    وأكد أن عد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وقامت بعملية الغسيل الكلوي هي حالة واحدة، وعدد حالات الأورام التي قامت بجلسات علاج الاورام هي حالة واحدة وتقوم البعثة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الحجاج المصريين والعمل على حل أى مشاكل يتعرض لها الحجاج.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق