الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تنظيم الاتصالات”: حذرنا الشركات قبل توقيع الغرامات.. واللائحة تسمح بسحب الترخيص

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/يوليو/2019 - 02:04 م

قال مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، رفض ذكر اسمه، إن لائحة الجزاءات التي تم اقرارها من قبل مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ ثلاث أعوام سمحت له بتوقيع غرامات مالية وإدارية علي شركات الاتصالات في حال مخالفتها وكذلك تقدير التعويضات المقررة. 

وأشار إلي أن الجهاز أرسل إلي الشركات عدة مرات محذرا من تراجع الخدمة، وطلب زيادة الاستثمارات في البنية التحتية، والاهتمام بالصيانة الدورية. 

وأضاف:”الجزاءات التي يمكن اقرارها علي الشركات المخالفة في ثلاث حالات هي عدم الالتزام بتحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة للعملاء، وطرح عروض ترويجية جديدة دون إخطار المرفق، وبيع خطوط بدون بيانات تبدأ من 50 ألف جنيه، ويمكن أن تصل إلى أن سحب بعض التراخيص، الممنوحة لشركات المحمول من الجهاز.

وبحسب المصدر فأن الغرامات المالية التي يتم فرضها على شركات المحمول في حالة تجاوز الحد المسموح في جودة الخدمة يتم إعادة ضخها لتحسين مستوى قياسات الأداء والخدمات في الطرق الجديدة والمناطق البعيدة.

وقد وقع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مؤخرا غرامة مالية 10 ملايين جنيه على شركة فودافون، بسبب سوء خدماتها رغم قيام الشركة بتعويض العملاء.

واكد المصدر علي محاولة الشركات تحسين الخدمات في الفترة المقبلة خاصة بعد إطلاق مركز قياس جودة خدمات الاتصالات والإنترنت والذى يتخذ من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مقرا له.

تابع مواقعنا